انطلاق امتحانات نهاية العام لصفوف النقل لقرابة 20 مليون طالب.. انتظام بلجان الاختبارات.. صفحات الغش تتداول أجزاء من الأسئلة والإجابات بعد بدء اللجنة.. والمديريات تتخذ الإجراءات القانونية.. صور

الأربعاء، 08 مايو 2024 12:00 م
انطلاق امتحانات نهاية العام لصفوف النقل لقرابة 20 مليون طالب.. انتظام بلجان الاختبارات.. صفحات الغش تتداول أجزاء من الأسئلة والإجابات بعد بدء اللجنة.. والمديريات تتخذ الإجراءات القانونية.. صور طلاب المدارس أثناء الاستعداد لدخول الامتحانات
كتب محمود طه حسين ومرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت صباح اليوم الأربعاء امتحانات نهاية العام لصفوف النقل، حيث يتم تقييم قرابة 20 مليون طالب وطالبة فى مناهج الفصل الدراسي الثانى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على متابعة سير الامتحانات على مستوى الجمهورية، مضيفة أن هناك انتظام لسير اللجان وانضباط، موضحة أن المدارس استقبلت الطلاب مع توجيههم إلى اللجان وفق أرقام الجلوس، مع توزيع أسئلة الامتحان فى الدقائق الأولى من وقت الاختبار.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم، أنه يتم متابعة سيتم الامتحان الإلكترونى، حيث تمكن الطلاب من الدخول على منصة الامتحان الإلكترونية بشكل بسيط وسهل دون مشكلات تقنية وأى طالب تعرض لمشكلة تقنية أثرت على أداء الامتحان بشكل إلكترونى يتم عقد امتحانات ورقى له مباشرة، كما شددت الوزارة على أن الاختبار بالفصل الدراسي الثاني مكمل لدرجات الطالب فى الترم الأول ويكفى حصول الطالب على 50% فى الفصلين الدراسيين للانتقال إلى الصف الأعلى.


وشددت الوزارة على أن الامتحانات تعقد ورقيا وإلكترونيا للصفين الأول والثانى الثانوى العام، للطلاب الحاصلين على أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بالانترنت، أما الطلاب الدمج والطلاب غير المتصلة مدارسهم بالانترنت يؤدون الامتحان ورقيا بنسبة 100%.

وأشارت الوزارة إلى أن الأسئلة تم وضعها وفق المواصفات الفنية بشكل يخاطب الفهم ونواتج التعلم، بحيث يتم قياس أهداف الدروس والموضوعات بالفصل الدراسى الثانى، مشيرة إلى أن الأسئلة متدرجة من حيث الصعوبة وتم وضعها من خلال الإدارات التعليمية والمديريات، مؤكدة أن الأسئلة لصفوف النقل تشمل منهج الترم الثانى فقط.

ووجهت الوزارة مديري المديريات التعليمية والمتابعة، بضرورة متابعة الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب، لأداء الامتحانات بسهولة ويسر والالتزام بالقوانين واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، كما شددت على عدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان مع الملاحظين والمراقبين والطلاب، كما أكدت على تنظيم دخول الطلاب اللجان الامتحانية ومنع الغش بكافة أشكاله.


واستعدادا لامتحانات الدبلومات الفنية صناعي - زراعي - تجاري - فندقي التي تنطلق 25 مايو الجارى، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى،  على أنه سيتم بدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الدبلومات الفنية اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 9 مايو 2024.


وأوضحت الوزارة أن لجان الإدارة ستتسلم تشكيل رؤساء ومراقبين أوائل لجان سير الامتحان والتكاليف الخاصة بهم من لجنة الإدارة المركزية يوم الأحد الموافق 12 مايو 2024، كما أشارت الوزارة إلى أنه سيتم تسليم مندوبى المدارس التكاليف الخاصة بكافة المنتدبين لأعمال سير الامتحان يوم الأربعاء الموافق، 15 مايو الجارى، موضحة أنه يوجد قرابة 750 ألف طالب وطالبة سوف يؤدون الامتحانات في كافة الشعب.

المدارس تستقبل الطلاب لأداء امتحانات نهاية العام
المدارس تستقبل الطلاب لأداء امتحانات نهاية العام

 

 

انتظام الامتحانات الإلكترونية للصف الاول الثانوي العام
انتظام الامتحانات الإلكترونية للصف الاول الثانوي العام

 

انتظام الامتحانات الإلكترونية
انتظام الامتحانات الإلكترونية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة