علا الشافعي تشارك فى ندوة "نجيب على الشاشة" بمعرض أبو ظبي للكتاب الليلة

السبت، 04 مايو 2024 10:23 ص
علا الشافعي تشارك فى ندوة "نجيب على الشاشة" بمعرض أبو ظبي للكتاب الليلة علا الشافعي
رسالة أبو ظبي بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم معرض أبو ظبي الدولي للكتاب فى دورته الـ33 ندوة نجيب محفوظ على الشاشة، بحضور الأديب محمد هشام عبية، والروائي حاتم حافظ، والمخرج المسرحي جمال مطر وتدير الندوة الناقدة علا الشافعي رئيس تحرير اليوم السابع، فى السابعة مساء اليوم، وتناقش الندوة أعمال نجيب محفوظ فى السينما بين عمله كسيناريست من جهة وروائي تم تحويل رواياته على يد كتاب سيناريو آخرين لأعمال سينمائية.

من جانبها قالت الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة فى تصريح سابق لـ "اليوم السابع"، إنه تم اختيار مصر ضيف شرف معرض أبوظبى للكتاب بدورته الـ33، خلال شهر فبراير الماضى، وقمنا بالترتيب وتجهيز فعاليات وجناح مصر فى زمن قياسى، وكان هناك إصرار على المشاركة والتواجد والنجاح.

وحول تصميم الجناح المصرى على الطراز المصرى القديم، قالت نيفين الكيلانى، إننا حرصنا على التأكيد على الهوية المصرية، التى تبدأ بحضارة مصر وممتدة حتى الآن، لذلك نحن نهتم بتأكيد على إثبات الهوية المصرية من خلال الفعاليات المحلية والدولية.

وعن بروتوكول التعاون الذى يجمع بين مصروالإمارات، تابعت وزيرة الثقافة، أن بروتوكول التعاون قيد التجديد، فقد كان هناك بروتوكول منذ 3 سنوات وانتهى، ونحن حاليا فى صدد تجديد التعاون.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة