أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. البيت الأبيض يتحدى المحكمة الجنائية الدولية.. وفاة نجل رئيس مجلس السيادة السودانى.. حريق هائل فى مصنع أسلحة بألمانيا.. وقتلى فى انفجار قنبلة بالكونغو

السبت، 04 مايو 2024 12:00 ص
أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. البيت الأبيض يتحدى المحكمة الجنائية الدولية.. وفاة نجل رئيس مجلس السيادة السودانى.. حريق هائل فى مصنع أسلحة بألمانيا.. وقتلى فى انفجار قنبلة بالكونغو الرئيس الأمريكى جو بايدن
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

مدعى مقاطعة مانهاتن بنيويورك يعلن إعادة 10 قطع أثرية لمصر بـ1.4 مليون دولار

أعلن المدعي العام لمنطقة مانهاتن فى نيويورك، ألفين إل. براج جونيور، عن إعادة 10 قطع أثرية تبلغ قيمتها الإجمالية 1.4 مليون دولار إلى الشعب المصرى.

مصدر مصرى رفيع المستوى: وفد من حماس يصل القاهرة غدا لبحث الهدنة فى غزة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن مصدرا مصريا رفيع المستوى قال إن مصر تستقبل وفدا من حركة حماس يصل القاهرة غدا

البيت الأبيض: نريد بشكل فوري التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين بغزة

قالت متحدثة البيت الأبيض، إننا نريد بشكل فورى التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين بقطاع غزة، مؤكدة أن الولايات المتحدة تؤكد رفضها أى عملية عسكرية إسرائيلية فى رفح الفلسطينية.

جوتيريش: أشعر بالصدمة إزاء مقتل الصحفيين في حرب إسرائيل على غزة

دعى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدنى للانضمام إلى الأمم المتحدة فى إعادة تأكيد الالتزام بحماية حرية الصحافة وحقوق الصحفيين.

بايدن: 2023 من أكثر الأعوام دموية بالنسبة للصحفيين فى الذاكرة الحديثة

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن عام 2023 من أكثر الأعوام دموية بالنسبة للصحفيين فى الذاكرة الحديثة.

البيت الأبيض يتحدى القانون الدولى: نعارض تحقيقات الجنائية فى حرب غزة

قال البيت الأبيض اليوم إنه يعارض تحقيقات المحكمة الجنائية الدولية في النزاع الفلسطينى الإسرائيلى ولا نعتقد أنه ضمن ولايتها، مؤكدا أنه يعارض أى تهديد.

السعودية تمنع دخول مكة المكرمة دون تصريح بداية من السبت 4 مايو

أعلن الأمن العام السعودى، بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج التى تقتضى حصول المقيمين الراغبين في الدخول إلى العاصمة المقدسة على تصريح بذلك من الجهات المختصة.

وفاة نجل رئيس مجلس السيادة السودانى متأثراً بإصابته فى حادث مرورى بتركيا

توفى محمد عبد الفتاح البرهان نجل رئيس مجلس السيادة السودانى، متأثراً بإصابته فى حادث مرورى وقع فى أنقرة قبل شهر، بحسب سكاى نيوز عربية.

الحرس الوطنى التونسى يُحبط 10 عمليات اجتياز للحدود البحرية

أعلن الحرس الوطنى التونسى، إحباط 10 عمليات اجتياز للحدود البحرية وإنقاذ عدد كبير من المهاجرين غير شرعيين فى إقليم صفاقس.

المتحدثة باسم الصحة العالمية: أى هجوم على رفح سيؤدى لكارثة إنسانية

قالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارجريت هاريس في تصريحات لوسائل إعلام إن أى هجوم على رفح سيؤدى لإعاقة عمليات الإغاثة، معربة عن قلقها البالغ من تهديدات الهجوم على رفح لأنه سيؤدى لكارثة إنسانية.

الأونروا: اجتياح رفح سيؤدى إلى مزيد من الخسائر والكوارث فى غزة

أعربت القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، فى غزة إيناس حمدان عن تخوفها من اجتياح برى محتمل لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

الرئيس العراقى: تجاوزنا الإرهاب ونقف أمام مرحلة جديدة فى بناء البلاد

أكد الرئيس العراقى عبد اللطيف جمال رشيد أن مواجهة الارهاب الداعشى من أبرز التحديات التى واجهها العراق، مشددا على ضرورة دعم الخطط التى تتبناها الحكومة للنهوض بالواقع الخدمى.

الرئيس الفلسطينى يدخل إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية روتينية

دخل الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، إلى المستشفى الاستشارى بمدينة رام الله، لإجراء فحوصات طبية روتينية.

حريق هائل فى مصنع أسلحة بألمانيا وانتشار سحابة سامة.. فيديو

قالت السلطات الألمانية، إن رجال الأطفاء لازالوا غير قادرين على السيطرة على حريق منع لشركة ديهل للصناعات الدفاعية، التى تنتج الأسلحة فى العاصمة برلين.

العثور على نوع من العناكب فى بريطانيا لديه قدرة على القفز

حذر خبراء فى المملكة المتحدة من غزو أنواع غريبة وغير معروفة من العناكب التى لديه القدرة على القفز للبلاد، بحسب موقع ميرور.

مجموعة من موظفى ميتا: نشعر بخيبة أمل إزاء تحيز الشركة ضد المحتوى الداعم لفلسطين

أعربت مجموعة من موظفى شركة ميتا عن خيبة أملهم ودهشتهم إزاء التحيز فى الشركة ضد المحتوى الداعم للفلسطينيين، مؤكدين أن بيانات مسئولى الشركة المتحيزة لجانب واحد والرقابة الخارجية تقوض الثقة فى منصات ميتا.

الجنائية الدولية: أية تهديدات بالانتقام من المحكمة أو موظفيها انتهاك للقانون الدولى

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية، تحذيرا إلى الأفراد الذين يهددون بالانتقام منها أو من موظفيها، مؤكدة أن مثل هذه الأعمال يمكن أن تشكل "هجوما على إدارة العدالة".

الهند تناشد مواطنيها المسافرين إلى إيران وإسرائيل توخى الحذر

ناشدت الهند مواطنيها، المسافرين إلى إيران وإسرائيل، توخى الحذر، فى ظل استمرار التوتر بين الدولتين.

مصرع 5 وإصابة 20 آخرين إثر انفجار قنبلة بمخيم لاجئين شرقى الكونغو

لقى ما لا يقل عن خمسة أشخاص مصرعهم، بينهم طفلان، فيما أصيب 20 آخرون بجروح جراء انفجار قنبلة فى مخيم للاجئين فى مقاطعة /نورد كيفو/ شرقى جمهورية الكونغو الديمقراطية.

تقرير: أكثر من مليون شخص عجزوا عن توفير الطعام الكافى خلال 2023 فى النمسا

أظهر مسح أجراه المعهد الوطنى للبحوث والتخطيط لنظام الرعاية الصحية فى النمسا، أن حوالى 12% من النمساويين (أكثر من مليون شخص)، عجزوا عن توفير الطعام الكافى.

بسبب الفيضانات.. رئيس كينيا يأمر بإرجاء إعادة فتح المدارس لحين إشعار آخر

أمر الرئيس الكينى، وليام روتو، بإرجاء إعادة فتح المدارس لحين إشعار آخر بعدما تسببت الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة فى مصرع أكثر من مائتى شخص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة