أخبار مصر.. وزارة الأوقاف تفتتح 19 بيتا من بيوت الله منها 15 مسجدا جديدا

الجمعة، 03 مايو 2024 01:00 م
أخبار مصر.. وزارة الأوقاف تفتتح 19 بيتا من بيوت الله منها 15 مسجدا جديدا وزارة الأوقاف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها إعلان وزارة الأوقاف افتتاح 19 مسجدًا اليوم الجمعة 3 / 5 / 2024م، منها 15 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و4 مساجد صيانة وتطويرًا.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة الواحدة ظهرا..

وزارة الأوقاف تفتتح اليوم 19 بيتا من بيوت الله منها 15 مسجدا جديدا

أعلنت وزارة الأوقاف افتتاح 19 مسجدًا اليوم الجمعة 3 / 5 / 2024م، منها 15 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و4 مساجد صيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/7/ 2023 م حتى تاريخه (942) مسجدًا منها (734) مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و(208) مساجد صيانة وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه خلال الفترة من 2014م حتى الجمعة 3/ 5 / 2024م عدد (11964) مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو (18) مليارًا و(269) مليون جنيه.

وزارة العمل: 3408 فرص عمل جديدة فى 55 شركة خاصة تنتظر شباب 16 محافظة

أصدرت وزارة العمل اليوم الجمعة، نشرة التوظيف نصف الشهرية ،التي تُعلن فيها عن فرص عمل جديدة في المحافظات تنسيقًا مع شركات القطاع الخاص.. وجدد حسن شحاتة وزير العمل دعوته إلى شباب مصر بالإقبال على العمل في القطاع الخاص، والإستفادة من كافة الخدمات التي تُقدمها الدولة المصرية من برامج تدريب مهني مجاني تؤهل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وعلى الوظائف التي تُعلن عنها "الوزارة" من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية، والتي تُوفر فرص عمل للشباب في القطاع الخاص..ووجه "الوزير" جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف،وإرسال تقرير للوزارة يفيد بإستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحرى المصداقية فى نشر فرص العمل ،والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص فى كل الوظائف. 

الأهلى للصرافة: 12.4 مليار جنيه حصيلة النقد الأجنبى منذ تحرير سعر الصرف

نجحت شركة "الأهلي للصرافة" التابعة للبنك الأهلى المصرى، في اجتذاب حصيلة من النقد الأجنبي بلغت ما قيمته 12 مليار و 386 مليون جنيه، منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضى.

وزير الإسكان: جارٍ تنفيذ محور الخارجة سوهاج بمحافظة الوادى الجديد

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جارٍ تنفيذ محور الخارجة / سوهاج بطول 142 كم (المرحلة الأولى للمحور بطول 117 كم) بمحافظة الوادى الجديد، وهو أحد المحاور المهمة لربط محافظة الوادى الجديد بمحافظات الصعيد، ويتولى تنفيذه الجهاز المركزى للتعمير التابع للوزارة، من خلال جهاز تعمير الوادى الجديد، وذلك فى إطار خطة الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للمحافظات، وتهيئة المناخ لجذب وزيادة الاستثمارات والاستغلال الأمثل للموارد البشرية والاقتصادية والطبيعية، من خلال تطوير وإنشاء ورفع كفاءة الطرق الرئيسية والطرق المحورية التى تربط بين المحاور الرئيسية في جميع محافظات.

وزارة التعليم: امتحانات الثانوية العامة ستكون واضحة وتكشف مستويات الطلبة

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون واضحة وبسيطة وتكشف مستويات الطلاب، وسوف تحظى بقبول الطلاب بشكل كبير حسب اجتهاد كل طالب، موضحة أن الطلاب لن يجدوا صعوبة فى التعامل مع الأسئلة بل ستكون فى مستويات متوسطة وتفرز المستويات المختلفة التى تبدأ بالمستويات البسيطة والعليا.

إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل

أكدت إيران، الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

الزوارق الحربية الإسرائيلية تكثف نيرانها بالمناطق الغربية فى رفح الفلسطينية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل، منذ قليل، بتكثيف الزوارق الحربية الإسرائيلية نيرانها تجاه المناطق الغربية في رفح الفلسطينية.

الأرصاد: أجواء حارة نهارا وشبورة على الطرق والعظمى بالقاهرة 32 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة طقسا حارا نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائلا للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدلا على جنوب الصعيد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة