التليفزيون هذا المساء: أحمد الطاهري: مصرع رئيسي أهم خبر الساعات الماضية

الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: أحمد الطاهري: مصرع رئيسي أهم خبر الساعات الماضية أحمد الطاهري
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أحمد الطاهري: مصرع الرئيس الإيراني هو الخبر الرئيسي خلال الساعات الماضية


قال الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، إنّ الساعات الماضية كان الخبر الرئيسي فيها اختفاء قدري رئيس إيران إبراهيم رئيسي ومصرعه في المروحية.

وأضاف "الطاهري"، في حلقة اليوم، الإثنين، من برنامج "كلام في السياسة"، المذاعة على قناة "إكسترا نيوز":

"مفردات هذه الواقعة حتى الآن تتمثل في الآتي، أولا، أنه حادث قدري، ثانيا أن هناك أحاديث حول قِدَم الطائرة وحمّل جواد ظريف وزير الخارجية السابق ما حدث للأمريكيين بسبب العقوبات المفروضة على إيران، وثالثا سوء الأحوال الجوية، وهذه هي الـ3 أضلاع الخاصة بالحادث".


وتابع: "في هذه الحلقة أيضا، سنناقش طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إصدار أوامر قبض ضد قادة إسرائيليين وقادة من حركة حماس".


وواصل: "حماس لم يعجبها المساواة بين جيش الاحتلال وجرائمه والحركة، وفي نهاية المطاف، فإنه وفقا لمذكرة الادعاء الخاص بالجنائية الدولية، فإنه يحتكم إلى ميثاق روما الذي يدين جرائم الإبادة والقتل العمد والاغتصاب وأخذ الرهائن وغيره من أشكال العنف الجنسي، والمعاملة القاسية والاعتداء على كرامة الأشخاص".

 

اتصالات النواب: اجتماع شركات النقل الذكي استغرق 4 ساعات وهذه أهم التوصيات


قال النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن الاجتماع مع ممثلى شركة أوبر ورئيسى جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى، والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، استغرق 4 ساعات، موضحا أنه بالتنسيق مع الحكومة، استطاعوا الحصول على قرارات واجبة النفاذ، التزمت بها الحكومة في الاجتماع لتنفيذها.


وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أنه على مدار الفترة الماضية، شركات النقل الذكي المختلفة مثل بقية الدول كان يجب تطوير التطبيق وقياس الجودة، وزر الأمان، ولكن ذادت الشكاوى، بعيدا عن القضايا التي حدثت،  موضحا أن هناك خطأ من جميع شركات النقل الذكي.


وذكر أن الدولة المصرية ترحب بتشجيع الاستثمارات خاصة في صناعة تكنولوجيا المعلومات، وأيضا لا بد من الحفاظ على المواطنين وتوفير سبل الأمان لهم، مشيرا إلى أن أهم التوصيات التي صدرت اليوم، عمل تحليل دوري للمخدرات والكحوليات بصفة دورية كل 6 شهور وعشوائية كل شهر، ولا بد من إجرائها في المعامل المركزية لوزارة الصحة وتتابعها وزارة النقل، ويكون هناك قاعدة بيانات رابطة لشركات النقل الذكي بوزارة النقل والمواصلات بقطاع النقل الذكي بالوزارة.


ولفت إلى أن من ضمن التوصيات، زر الاستغاثة، فأوبر به 270 ألف سيارة، ولا بد من تطبيق زر الاستغاثة، مضيفا أن 64% من الشعب المصري يستقلوا وسائل النقل الذكي.


وذكر أن من بين التوصيات، إلزام الحكومة بتوفير كل سبل الأمان للمواطنين عن طريق متابعة الرحلة عن طريق استخدام الكاميرات، والتسجيل الصوتي للرحلة، حيث تكون مرتبطة بغرفة العمليات الرئيسية للشركة ووزارة النقل.

 

الشيخ رمضان عبد المعز: الرضا هو جنة الدنيا.. والإنسان جاحد وينسى


قال الشيخ رمضان عبد المعز الداعية الإسلامي، أن المؤمن لديه حالة من الرضا سواء كان ما معه كثيراً أم قليلاً، مضيفا أن غير المؤمن يتمنى الصيف فى الشتاء، فإذا جاء الشتاء أنكره، فهو لا يرضى بحال واحد، قتل الإنسان ما أكفره، معقبا: "الإنسان جاحد وينسى، إنما المؤمن لا يجحد ولا ينسى".


وأضاف رمضان عبد المعز، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة دى إم سي، أن المؤمن لديه حالة من الرضا والنبى علمنا هذا، معقبا: "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: عجباً لأمر المؤمن! إن أمره كله خير، وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن، إن أصابته سراء شكر فكان خيراً له! وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له!".

وتابع: "الناس مش عاجبها العجب ناس تقول له ولا حتى الصيام فى رجب، ولكن الجو العام تلقى المؤمن راضى وغير المؤمن مش عاجبه حاجة.. واللى معاه فلوس بيشتكى واللى معاه فلوس برضو بيشتكى، والرضا هو جنة الدنيا".

لاعبة الخماسى الحديث: دعم كبير من الدولة وحصلت على ميداليتين فى كأس العالم


كشفت ملك إسماعيل لاعبة المنتخب المصرى للخماسى الحديث، تفاصيل استعداداتها للمشاركة فى أولمبياد باريس 2024، مؤكدةً أنها تتلقى دعما كبيرا من الدولة المصرية.


وقالت "إسماعيل"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافى ومنة الشرقاوي: "حصلت على ميداليتين فى الشهر الماضى ضمن منافسات بطولة كأس العالم، وأتوقع تحقيق شيء مميز فى الأولمبياد".


وأضافت: "قبل الأولمبياد، سألعب كأس العالم فى تركيا، وكأس العالم فى الصين، بعد ذلك سندخل فى معسكر استعدادا للأولمبياد".


وتابعت: "المعسكر يمثل احتكاكا قويا، وأهم شيء هو الحفاظ على تنظيم الوقت، ومن الأفضل ألا نشتت أنفسنا بنتائج وأرقام اللاعبين الآخرين، ولكن لعبة السلاح هى الوحيدة التى يمكن أن نركز فيها مع اللاعبين الآخرين، أما بقية اللعبات، فإن اللاعب يجب أن يهتم بنفسه فقط فيها".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة