لو طفلك كسول نصائح لإعادة نشاطه.. الأهم يساعدك في شئون المنزل

الإثنين، 20 مايو 2024 12:00 م
لو طفلك كسول نصائح لإعادة نشاطه.. الأهم يساعدك في شئون المنزل طفل كسلان
شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف عن الأطفال النشاط والحيوية وكثرة الحركة، ولكن هناك البعض منهم تجده كسولاً، لا يحب التواصل الاجتماعي أو متابعة الرياضة أو القيام بالأعمال المنزلية اليومية، فهذا لا يثير اهتمامهم بدرجة كافية، مهما كانت الحالة يمكنك دائمًا تجربة بعض الخطوات التي ستساعدهم في جعلهم أكثر نشاطًا مما هم عليه حاليًا لأن الطفل النشط هو طفل سليم، فيما يلي بعض الحيل التي يمكنك تطبيقها لسحب طفلك الكسول وجعله أكثر نشاطًا وفقًا لموقع "nurturey".

- المشاركة في الأنشطة اليومية

هناك المئات من الوظائف التي تقومين بإنجازها على مدار اليوم سيكون إشراك طفلك فيها فكرة جيدة سواء كان ذلك في المطبخ أو أي قسم آخر اطلبي من طفلك مساعدتك، إذا كنتِ بحاجة إلى أي شيء من متجر البقالة القريب فاطلبي منه أن يقوم بمهمة ويحضره لكِ.

طفل كسلان..
طفل كسلان..

- الانضمام إلى نادي رياضي

الرياضة هي أفضل وسيلة للحفاظ على نشاط الطفل وصحته، اسألي طفلك عما يرغب في متابعته وابحثي عن أفضل نادٍ لذلك، إذا كان طفلك يقاوم ممارسة الرياضة أكدي على أهميتها وفوائدها، تميل الرياضة إلى النمو عند الأطفال، بمجرد أن يبدأ في الانغماس فيها ستتغير الأمور بالتأكيد وسيصبح أكثر نشاطًا.

- طلب مساعدة أصدقائه

إن مناقشة كسل طفلك مع أصدقائه يمكن أن يزودك ببعض المعلومات ذات الصلة، إذا تحدثتي مع أصدقائه في المدرسة فستعرفين ما إذا كان يتصرف بنفس الطريقة في المدرسة، هذا سوف يعطيكِ نظرة ثاقبة لها مما سيساعدك على الخروج بالخطة الصحيحة لجعله نشطًا.

طفل يجلس في المنزل
طفل يجلس في المنزل

- التحدث مع معلمه

بعد مناقشة الأمر مع أصدقائه فإن الخطوة التالية هي إجراء محادثة ودية مع معلميه وطلب توجيهاتهم نظرًا لأن طفلك يقضي قدرًا كبيرًا من الوقت في المدرسة فيمكن لمدرسيه أيضًا الانضمام إلى مساعيكِ لتحويله إلى طفل نشط، تواصلي مع مدرس الرياضة لطفلك واشرحي له الموقف برمته واطلبي منه إشراكه في المزيد من الأنشطة.

- التخطيط للنزهة

إذا كان طفلك كسولاً بطبيعته فإن البقاء الدائم داخل المنزل لن يؤدي إلا إلى زيادة كسله، خططي لنشاط خارجي في كثير من الأحيان، والأفضل من ذلك هو أن تسمحين له بتولي الأمر بدءًا من التخطيط للمكان الذي ستذهبون إليه وترتيب جميع الأساسيات، اسمحي له بالتركيز عليه، بمجرد أن يكتسب هذه العادة لن تضطرين إلى أن تطلبين منه التخطيط للنزهة التالية.

طفل في نزهة
طفل في نزهة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة