جوائز الدوري الإنجليزي 2024.. هالاند الهداف وحارس أرسنال الأفضل

الأحد، 19 مايو 2024 09:52 م
جوائز الدوري الإنجليزي 2024.. هالاند الهداف وحارس أرسنال الأفضل الأفضل في الدوري الإنجليزي 2024
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج إيرلينج هالاند نجم مانشستر سيتي بجائزة هداف الدوري الإنجليزي 2024 بعدما نجح في إنهاء الموسم برصيد 27 هدف وقيادة فريقه للتتويج باللقب للمرة الرابعة على التوالي.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي 2024 النهائي
ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي 2024 النهائي

كما توج ديفيد رايا حارس مرمى أرسنال بجائزة أفضل حارس في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024، بعدما نجح في الحفاظ على نظافة شباكه أكثر من كل حراس المسابقة في الموسم المنتهي.

وحافظ رايا على شباكه بدون استقبال أهداف في 16 مباراة متفوقا على جوردان بيكفورد حارس إيفرتون الذى خرج بـ13 كلين شيت هذا الموسم وبعده إيدرسون حارس مانشستر سيتى بـ10 مباريات دون استقبال أهداف.

رايا يتوج بجائزة أفضل حارس في الدوري الإنجليزي
رايا يتوج بجائزة أفضل حارس في الدوري الإنجليزي

وذهبت جائزة أفضل صانع ألعاب لنجم أستون فيلا أولى واتكنز بصناعة 13 هدف لزملائه هذا الموسم.

جوائز الدوري الإنجليزي 2024
جوائز الدوري الإنجليزي 2024

أسدل الستار على موسم الدورى الإنجليزي الممتاز 2023/2024، مساء اليوم، الأحد، بتتويج مانشستر سيتى بطلا للمسابقة بعد صراع مع أرسنال الذى احتل مركز الوصافة في اليوم الأخير من المسابقة.

مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي 2024

تغلب مانشستر سيتي على وست هام بنتيجة 3-1، بينما تخطى أرسنال نظيره إيفرتون بنتيجة 2-1، ليتوج السيتى باللقب برصيد 91 نقطة وبفارق نقطتين عن المدفعجية الذى توقف عند 89 نقطة.

لوتون تاون يكمل عقد الهابطين

وفي صراع البقاء في الدورى الإنجليزي نجح فريق نوتنجهام فورست في البقاء بعد فوزه على بيرنلي بنتيجة 2-1 مع خسارة لوتون تاون 4-2 من فولهام ليهبط إلى دوري الدرجة الأولى كل من لوتون تاون وبيرنلي وشيفيلد يونايتد.

المتأهلون إلى دوري أبطال أوروبا

وحجزت 4 أندية مقاعدها في الموسم الجديد من دورى أبطال أوروبا وهي مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول وأستون فيلا، وتم حسم تلك المقاعد قبل اليوم الأخير من المسابقة.

المتأهلون إلى الدوري الأوروبي

وتأهل إلى الدوري الأوروبي نادي توتنهام باحتلاله المركز الخامس بعد الفوز على شيفيلد يونايتد بثلاثية نظيفة، وتشيلسي حجز مقعدا في أوروبا، باحتلال المركز السادس حيث ضمن التواجد في الدوري الأوربي حال خسارة مانشستر يونايتد نهائي كأس الاتحاد أمام مان سيتي يوم السبت المقبل، أما في حالة فوز الشياطين الحمر فسيتأهل الفريق إلى الدوري الأوروبي مع تراجع تشيلسي إلى دوري المؤتمر.
كما ينتظر نيوكاسل نتيجة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وفي حالة فوز مان سيتي سيتأهل الفريق إلى دوري المؤتمرات الأوروبي.

ترتيب الدوري الإنجليزي

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 23-24
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 23-24









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة