المصيف بدأ مبكرا مع أجواء الموجة الحارة بالأسكندرية.. استعدادات مكثفة لاستقبال المصطافين ورحلات اليوم الواحد.. تفعيل منظومة الشكاوى على الشواطئ .. الأسعار تبدأ من 5 جنيهات.. وإلإقبال على الألعاب المائية

الأحد، 19 مايو 2024 03:30 م
المصيف بدأ مبكرا مع أجواء الموجة الحارة بالأسكندرية.. استعدادات مكثفة لاستقبال المصطافين ورحلات اليوم الواحد.. تفعيل منظومة الشكاوى على الشواطئ .. الأسعار تبدأ من 5 جنيهات.. وإلإقبال على الألعاب المائية أجواء الموجة الحارة بالإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية، اقبالا ملحوظا على الشواطئ، مع الموجة شديدة الحرارة التى تضرب المحافظة حتى الأربعاء المقبل، وسط أجواء صيفية شديدة الحرارة تضرب المحافظة لمدة أسبوع.

وشهدت الشواطئ إقبالا ملحوظا بكثافة على الشواطئ لأول مرة منذ بداية فصل الربيع، مع إقبال ملحوظ على ركوب البدلات والألعاب المائية، وهدوء فى حركة الأمواج ورفع الراية الخضراء على كافة الشواطئ الشرقية.

وكشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ارتفاع درجات الحرارة يستمر حتى الأسبوع المقبل لتشهد البلاد موجة شديدة الحرارة على عدة مناطق.

ووفقا لخريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، متوقع أن تتراوح درجات الحرارة على القاهرة الكبرى بين 36 و 37 درجة، وتصل لـ 42 درجة على جنوب الصعيد .

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من التعرض لأشعة الشمس المباشرة ، وناشدت المواطنين بارتداء قبعات للوقاية من أشعة الشمس، وعدم التعرض لها مباشرة لفترة طويلة، كما ناشدت المواطنين ارتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل .

من جهة أخرى تستعد محافظة الأسكندرية بمجموعة من الشواطئ الساحرة الممتدة بطول كورنيش الإسكندرية، خاصة مع بدء موسم المصيف و الاقبال على الشواطئ فى الموجة الحارة، وجاءت أسعار الشواطئ هذا العام مثل العام الماضى ، أسعار الشواطئ السياحية وعددها 6 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شاملة الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيه وللشمسية 10 جنيه، عدا شاطئ شط اسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.

أما الشواطئ المجانية وعددها 2 شاطئ مجانى، شاطئ المندرة العام، وشاطئ الانفوشى، والدخول بها بالبطاقة الشخصية، أما فئة الشواطئ العامة وعددها 6 شواطئ فسعر دخول الفرد بها 5 جنيهات فقط

وجاءت أسعار شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 28 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.

وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 22 شاطئا، برسم دخول 15 جنيها للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيه

فيما أشار الدكتور محمد عبد الرازق ، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إلى أن هذا العام هناك 17 شاطئ مغلق بسبب أعمال مشروع توسعة الكورنيش من المندرة وحتى شاطئ السرايا ، و بالتحديد جميع شواطى المندرة المجانى و المميز ، شواطئ العصافرة المميز ، شواطئ ميامى العام و المميز ، شواطئ اسحاق حلمى و ايناس حقى و شاطئ السرايا العام.


وأكد أن الشواطئ المفتوحة، بنسبة 65%  من الشواطئ جاهزة لإستقبال المصطافين ،و هى شواطئ البوريفاج السياحى والمميز، شاطئ جزيرة الذهب، شاطئ جليم العام والسياحى، شواطئ الانفوشى وشاطئ سيد درويش المجانى، وجميع شواطئ العجمى وغرب الإسكندرية التى تعمل بكامل طاقتها .

وأكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة و المصايف، على أنه تم اتخاذ عدة إجراءات لضمان سلامة الرواد ، وأهمها منع نزول البدالات للمياه ، تواجد عمال الأبراج فوق الابراج ورفع أقصى درجات الحيطة والحذر، زيادة عدد الغطاسين والمنقذين لضمان سلامة الرواد ،رفع كفاءة المسعفين ووحدات الإسعاف وتزويدها باسطوانات الأكسجين واحتياجات الاسعافات الأولية .

 

أجواء المصيف
أجواء المصيف

 

ارتفاع درجات الحرارة بالاسكندرية
ارتفاع درجات الحرارة بالاسكندرية

 

اقبال المواطنين على الشواطئ
اقبال المواطنين على الشواطئ

 

الموجة الحارة تجبر المواطنين على اللجوء للبحر
الموجة الحارة تجبر المواطنين على اللجوء للبحر

 

بدء المصيف فى الإسكندرية
بدء المصيف فى الإسكندرية

 

توافد المواطنين على شواطئ الإسكندرية
توافد المواطنين على شواطئ الإسكندرية

 

سحر  شواطئ الإسكندرية
سحر شواطئ الإسكندرية

 

هروب المواطنين للبحر بعد ارتفاع درجة الحرارة
هروب المواطنين للبحر بعد ارتفاع درجة الحرارة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة