التليفزيون هذا المساء: أكرم القصاص: كلمات الزعماء العرب فى القمة موحدة

السبت، 18 مايو 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء: أكرم القصاص: كلمات الزعماء العرب فى القمة موحدة أكرم القصاص
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أكرم القصاص: كلمات الزعماء العرب في القمة موحدة ضد حرب الإبادة الجماعية لأهل فلسطين
قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، إن كلمة الأمين العام لجامعة الدولة العربية ملخصها وإجماع على القرارات، والتأكيد على رفض التصفية والتهجير للفلسطينيين، واتهام واضح لإسرائيل في كلمة الرئيس السيسي على تهجير الفلسطينيين واإابادة الجماعية، مضيفا أن هناك توافق بين الدول العربية في الآراء وكلمات الدول العربية موحدة وتأكيد على أن القمة العربية تربط سلام بين الأرض وحقوق فلسطين مع رفض حرب الإبادة والتجويع والحصار الممتد.
وأضاف رئيس مجلس إدارة اليوم السابع خلال مداخلة لبرنامج مساء دى إم سى المذاع على قناة دى إم سى أن ناقشت القمة العربية الأوضاع في السودان وكذلك الحقوق المصرية في المياه، والحقوق المائية للعراق وسوريا في دجلة والفرات، مضيفا أن الأمم المتحدة والمنظمات الدولية تقول إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد للقتل العمد وعنصرية شديدة للفلسطينيين.
وتابع رئيس مجلس إدارة اليوم السابع أن جلسة محكمة العدل الدولة كان هناك حديث مهم من أفريقيا على أن إسرائيل تعمل حرب إبادة الفلسطينيين في قطاع غزة، مضيفا أن المجتمعات الغربية تختلف على منظماتهم وحكوماتهم التي تؤيد إسرائيل، مؤكدا أن توافق الدول العربية اليوم سيكون له تأثير على أمريكا بسبب أن لها مصالح مع الدول العربية.

وأوضح، أن هناك أكثر من 87% من المساعدات لقطاع غزة مصرية، مؤكدا أن تقرير الأمم المتحدة عن خسائر مصر 20 مليار دولار من قناة السويس والسياحة بسبب الحرب في غزة ولكن الأرقام المتوقعة أعلى من التقرير، وفى ظل مواجهة مصر مشاكل اقتصادية كثيرة، ومنها انخفاض موارد قناة السويس لـ 50%، وهذا رقم لن يحدث، وكذلك الخسائر في السياحة، ومع ذلك تدفع الثمن ولم تسلم من دعايات من منصات معادية لإسرائيل وتحملها المصريين.

متحدث وزارة التعليم: حريصون على مراعاة الفروق الزمنية بين المادة والأخرى للمراجعة
قال شادى زلطة المتحدث باسم التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن امتحانات الثانوية العامة نسخة طبق الأصل من الامتحانات السنة الماضية، مضيفا أن وزير التربية والتعليم حريص على مراعة الفروق الزمنية بين المادة والأخرى فى الجدول ليأخذ الطالب المراجعة بوقت كاف، مؤكدا أننا نثمن جهود البرنامج على المراجعة النهائية للثانوية العامة والتى لاقت نجاح كبير جدا.
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد فايق عبر برنامجه مصر تستطيع المذاع على قناة دى إم سي، أن الطالب قبل بداية الحل لابد من كتابة البيانات بالكامل واضحة وصحيحة، لافتا إلى أنه تم رصد عدد من الطلاب لم تكتب البيانات بالكامل، ولكن حرصين على الطلاب كتابة البيانات حتى لا يتسبب لهم مشكلة فى التصحيح.

وتابع أن الطالب يحصل على نموذج مختلف فى كل امتحان، ولكن الاختلاف فى النماذج يختلف فى الترتيب فقط، مؤكدا أن على الطالب عدم التوتر في اختيار النموذج لانهم ليسوا مختلفين، مضيفا أن أسئلة البابل شيت يتم تصحيحها إلكترونيا ولابد أن يقوم الطالب بتظليل الإجابة بشكل كامل.

يوسف زيدان: لم ولن نناقش الأمور الدينية بـ"تكوين".. وهدفنا إرساء التسامح
قال الكاتب والروائي يوسف زيدان إن منهج مؤسسة تكوين التحدث عن تنمية الفكرة في مناحي عديدة ثقافية بحتة، مضيفا: "فوجئت بتطور الهجوم على الفكرة، رغم أننا لم نتحدث عن الإسلام واليهودية أو المسيحية والبوذية وأي شيء، وهناك فارق بين الدين والتدين". وأوضح يوسف زيدان، خلال حواره مع الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، ببرنامج "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، أن المجتمع كان فيه دايمًا عنصر رديء بيشد لتحت (حراس التناحة)، وواجهناه ببناء العقول"، متابعا: "معرفش إيه اللي حصل فور طرح الفكرة وقلت حالة (خبل مؤقت) ولكن تم ترديد قصص ملهاش علاقة بالموضوع".
وتابع قائلًا: "عانينا في مصر منذ 50 سنة من تردي مستوى التعليم والحل البديل هو التثقيف العام، وفكرة نقاش الأمور الدينية أولوية بيننا، وحديثنا عن كل الأديان.. والجلسات علنية منذ بدايتها.. ولم نقترب للدين أو التدين حتى الآن"، موضحا أن هدف مؤسسة تكوين هو إرساء التسامح، ولم ولن يناقشوا الأمور الدينية إطلاقًا.

أحمد الطاهري: كلمة الرئيس السيسي تضع الشرق الأوسط بين طريقين الصدام أو التنمية
قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن قمة البحرين رغم أنها قمة عادية، ولكن هي قمة استثنائية بامتياز، وهذا الأمر انعكس في كلمات القادة والوفود، والبيان الختامي الذي صدر به 20 بند، ويوجد أكثر من 6 بنود منهم يتعلقوا بالوضع في الأراضي الفلسطينية.
وأشار أحمد الطاهري، خلال لقاء عبر زووم ببرنامج "كل يوم"، مع الاعلامي خالد أبو بكر، على قناة on، إلى أنه فيما يخص كلمة الرئيس السيسي فإن كلمته تضع الشرق الأوسط بين طريقين إما الصدام والصراع والفوضى وإما الأمن والتنمية الاستقرار.
وتابع: "كلمة الرئيس السيسي كان فيها أكثر من إشارة واضحة وتضمنها الثلث الأخير من الكلمة، بأن من يتصور أنه قادر على تحقيق مصالحه بالآلية العسكرية فهو وأهم وده جزء، والجزء الآخر أن مصر رغم ما يشوب المنطقة من حالة ضبابية لا زلت صوت السلام"، مشيرا إلى أن البيان الختامي للكلمة يعتبر نجاح قوي للمشاركة المصرية فيم يخص رفض التهجير الفلسطيني ووقف طلاق النار وتحميل المجتمع الدولي مسئوليته.
وأكد حمد الطاهري، أن هناك نجاح قوي للمشاركة المصرية في قمة البحرين، وتحميل المجتمع الدولي مسئوليته، والرئيس السيسي وجه رسالة لأصحاب مشروع استهداف امن استقرار المنطقة، لافتا إلى أن سياسة مصر الخارجية منذ 2014 واضحة وثابتة في دعم الدولة الوطنية.
وأوضح أحمد الطاهري، أن الصحافة الاسرائيلية حاولت تثير من حولها الجدل بعد صدور البيان الختامي في الجزئية الخاصة بوجود قوات دولية أممية في الأراضي المحتلة لحين تنفيذ حل الدولتين، مشيرا إلى أن الصحافة الاسرائيلية حاولت تخلط بين المطلب والطرح الاسرائيلي المرفوض المتعلق بوجود قوات عربية والدعوة لوجود قوات اممية وهذا يختلف عن ذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة