استمرار حبس عاطلين لاتهامهما بالاتجار في مخدر الهيروين بعين شمس 15 يوما

الأحد، 28 أبريل 2024 09:15 م
استمرار حبس عاطلين لاتهامهما بالاتجار في مخدر الهيروين بعين شمس 15 يوما سجن - أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جدد قاضى المعارضات بمحكمة شمال القاهرة، حبس عاطلين 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بحيازة كميات كبيرة من مخدر الهيروين بقصد الاتجار في منطقة عين شمس.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمان لهما معلومات جنائية سابقة، وضبط بحوزتهما (1,500 كيلو جرام لمخدر الهيروين – ميزان حساس) قبل بيعها لعملائهم في دائرة القسم.

وطالبت النيابة الأجهزة الأمنية بعين شمس، بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهما لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهما تهمة الاتجار في المواد المخدرة بالمخالفة لأحكام القانون.

عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة

عاقبت المادة 33 من قانون العقوبات كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية، وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة