6 أنشطة صيفية ممتعة للصغار في الإجازة.. تطور مهاراتهم التعليمية والاجتماعية

الأحد، 28 أبريل 2024 10:00 م
6 أنشطة صيفية ممتعة للصغار في الإجازة.. تطور مهاراتهم التعليمية والاجتماعية أطفال يزرعون
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مرحلتا رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية للصف الثالث إجازتهم الصيفية، ومع بدء الإجازة تبحث الأسر المصرية عن أنشطة صيفية مفيدة لهم تزيد من مهاراتهم التعليمية والاجتماعية وغيرها من المهارات التي تساعد صغارهم على زيادة نشاطهم وإبداعهم حاليًا وفي كبرهم، ومن خلال أهمية الإجازة الصيفية واستغلالها الاستغلال الأمثل لتطوير الأبناء، نقدم في هذا التقرير أفضل 6 أنشطة صيفية ممتعة وسهلة وفقا لما نشره موقع Busy Toddler وهي:

الزراعة 

تشجع البستنة على الإحساس بالطبيعة وتقدير موردها، حيث اقتناء البذور المختلفة التي تنمو في المنزل وبدء زراعتها وانتظام المتابعة في رويها بالماء والصبر حتى تكبر وتثمر يعمل على تعزيز مهارات مهمة كالانتظام والمتابعة والصبر وكثير من المهارات التي تطور الأبناء.

تعلم البستنة
تعلم البستنة

المشاركة في المطبخ

دعوة الأطفال الصغار للمشاركة في خبز المعجنات المختلفة وتركهم يصنعون أشكال وتزينها من أفكارهم، وصنع المثلجات الصيفية بنكاتها المختلفة، يساهم في تعزيز أهمية المساعدة والمشاركة والتفكير في إعداد الأفضل وزيادة الترابط أكثر بين الأخوة والعمل معا لإعداد وصفات مميزة.

إعداد سندوتش
إعداد سندوتش

حرف يدوية

الورق المقوى والخيوط والأزرار والعبوات الفارغة وغيرها من الأدوات المتاحة  التي تعمل على خلق الإبداع والتفكير لإنتاج رسومات واعمال يدوية مفيدة حيث تعمل على زيادة الإبداع والتفكير بطرق سليمة والحث على الوصول للنتائج سريعا.

أعمال يدوية من الورق
أعمال يدوية من الورق

الرسم والتلوين

يمتلك بعض الأبناء مهارات الرسم والتلوين وتعد الإجازة الصفية العامل الذي يساعدهم على التطوير بإتاحة الكثير من الوقت، والاشتراك في دورات الرسم والتلوين ومشاركة وتعليق رسوماتهم يساهم من زيادة تناسقهم وشغفهم للانتهاء من الرسم والتلوين.

مشاهدة الأفلام

كثيرا من الأبناء يتابع الأجهزة الإلكترونية، وتبحث الأهالي عن طرق الاستفادة من هذا الوقت،  وبتحديد قائمة من الأفلام و البرامج التي تناسب أعمارهم ومناقشتهم حول ما فيها من فوائد يساعد في البحث دائما عن الإيجابيات والتحدث بلباقة.

ممارسة التمارين الرياضية

تخصيص وقت لممارسة الأبوين والأبناء معا بعض التمارين الرياضية المناسبة، و الأنشطة الصيفية كمسابقات الجري والمشي و الاستمتاع بألعاب الماء، والاستمتاع بأغنية مفضلة ومشاركة الرقص يزيد من نشاط الأبناء، وراحتهم الجسدية والنفسية، وصنع أوقات سعيدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة