مطر السمك تغزو هندوراس أثناء عواصف شديدة.. والسكان يبيعونه بالكيلو.. صور

الجمعة، 26 أبريل 2024 12:23 م
مطر السمك تغزو هندوراس أثناء عواصف شديدة.. والسكان يبيعونه بالكيلو.. صور السماء تمطر سمك فى هندوراس
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستفيد سكان مقاطعة يورو، وسط هندوراس، من ظاهرة غريبة أثارت الدهشة والذهول داخل البلاد وخارجها، حيث تمطر السماء ، الالاف من الأسماك الصغيرة ، والتي أطلق عليها مطر السمك، حسبما قالت صحيفة انفوباى الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة صيد الأسماك ريجال سبرينجز اتففقت مع بعض سكان المنطقة لمدة عامين لجمع الأسماك التي يقول السكان إنها ، تسقط من السماء،  أثناء العواصف، وفقًا لبيان صحفي.

السماء تمطر سمك فى هندوراس
السماء تمطر سمك فى هندوراس


وبحسب الشركة، ففي كل مرة تحدث هذه الظاهرة، يتمكن أشخاص من جمع ما يقارب عشرة كيلوجرامات من الأسماك، وفي المتوسط، تحصل الأسر على حوالي 6 دولارات أمريكية لكل كيلو من الأسماك.

هندوراس
هندوراس


وأكدت الشركة أن أكثر من 60٪ من السكان يشاركون بطريقة أو بأخرى في هذا النشاط،  سواء كانوا مزارعين أو متعاونين في مركز التوزيع أو جامعي الأسماك الذين يستخدمون الأراجيح الشبكية أو عمال المعالجة والتعبئة.


المطر الذى لا يمكن تفسيره


وقال أحد السكان لوسائل إعلام محلية عن مطر الأسماك الذي تم تسجيله منذ سنوات في تلك المنطقة من المدينة: حتى ترى، لا تصدق، من لم يراه لن يصدق أبدًا.


وأفاد السكان أن الأسماك الفضية الصغيرة، الشبيهة بالسردين، تسقط من السماء مرة واحدة على الأقل سنويا خلال الأمطار الغزيرة التي تضرب المنطقة بين الأسبوع الأخير من شهر مايو والأسبوع الأول من يونيو. ويقول سكان يورو إنها نعمة، لكن هناك فرضيات جوية يمكن أن تفسر هذه الظاهرة.

قال جون نوكس، عالم الغلاف الجوي في جامعة جورجيا، لمجلة سميثسونيان في عام 2015 إنه على الرغم من أنها ليست ظاهرة لا يمكنهم فهمها بالكامل بعد، إلا أنه يبدو أن عمود الماء أو الإعصار لا بد أن يحدث في مكان ما. لا بد أن يحدث شيء ما للبحيرة التي تمتص كمية من الأسماك أو غيرها من المواد التي يتم التخلص منها لاحقًا في مكان آخر.

مطر السمك فى هندوراس
مطر السمك فى هندوراس


وتقول وسائل إعلام محلية في هندوراس إن سكان يورو يعزون ، مطر السمك، الشهير إلى شفاعة الكاهن مانويل دي خيسوس سوبيرانا، وهو مبشر إسباني طلب ألا يفتقر شعب منطقة  يورو إلى الطعام.


وعلى الرغم من التفسيرات المختلفة حول أصل الأسماك، يمكن لسكان يورو الآن جمع الأسماك وتسويقها. فائدة ملموسة لهذه الظاهرة لمجتمع يبلغ فيه الدخل السنوي المقدر للفرد ما يزيد قليلاً عن 3000 دولار سنويًا، وفقًا للملف الاجتماعي والديموجرافي ليورو الذي نشرته جامعة هندوراس الوطنية المستقلة في عام 2022.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة