كيفية إلغاء الاشتراك فى مواقع الويب المخزنة لمعلوماتك الشخصية

الجمعة، 26 أبريل 2024 07:00 ص
كيفية إلغاء الاشتراك فى مواقع الويب المخزنة لمعلوماتك الشخصية الانترنت - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح جمع معلوماتك الشخصية ونشرها وإتاحتها للعامة لأي شخص يرغب في إجراء بحث بسيط موضوعًا ساخنًا مؤخرًا، فمع تزايد الوعي، تزداد المخاوف أيضًا ويتعلم المزيد من الأشخاص أنه يمكنهم ببساطة البحث عن اسمك في محرك البحث جوجل والعثور على الأشياء التي لم تكن تعلم حتى أنك نشرتها في وقت ما.

 

على سبيل المثال، هناك "مواقع البحث عن الأشخاص" مثل هوغيرها، والتي تقوم ببساطة ببناء ملف تعريف عنك دون أن تقوم بالتسجيل على الإطلاق،  أشياء مثل اسمك الكامل، وعنوانك، وأقاربك المحتملين واتصالاتك، ومكان عملك، وغيرهم يمكن أن تكون ببساطة متوفرة - ليقرأها أى شخص.

 

يمكن أن تختلف مخاطر الحصول على معلوماتك عبر الإنترنت من عبارة "الأمر مخيف" الواضحة إلى تمكين عمليات الاحتيال المعقدة:

 

يمكن أن يتم خداعك بسهولة يجعل من السهل استهداف أفراد العائلة الأكثر عرضة لعمليات الاحتيال، كما يمكن استخدامها كنقطة انطلاق للسرقة المالية / بطاقات الائتمان، كذلك يمكن استخدامه للعثور على تواجدك عبر الإنترنت ومحاولة اختراق ملفاتك الشخصية.

 

ولإزالة نفسك تحتاج إلى التمرير للعثور على رابط إلغاء الاشتراك، أو إجراء بحث على الإنترنت باستخدام اسم الموقع بالإضافة إلى عبارة "إلغاء الاشتراك" - مثل إلغاء الاشتراك في عمليات التحقق من الخلفية الذكية، أو إلغاء الاشتراك في الصفحات البيضاء - للقيام بذلك أسهل على نفسك.

 

منذ ذلك الحين، تقوم بإرسال عنوان بريدك الإلكتروني، والبحث عن البيانات التي تريد حذفها وإرسال طلبك، انتظر قليلاً، ومن المفترض أن يتم مسحه في غضون بضعة أيام (تسمح الولايات القضائية المختلفة بمواعيد نهائية مختلفة لطلبات الحذف).

 


كذلك يمكنك استخدام وضع التصفح المتخفي لحذف معلوماتك الشخصية تلقائيًا، حيث يعرف التصفح المتخفي من هم المكتبات عبر الإنترنت ووسطاء المعلومات، ولديها عملية معقدة، تجمع بين الذكاء الاصطناعي والمدخلات البشرية، لمعرفة مكان تخزين بياناتك وتقديم طلبات الحذف نيابة عنك.

 

حتى إذا رفضت مواقع الويب الطلبات أو لم تستجيب لها، فسيقوم وضع التصفح المتخفي بالمتابعة تلقائيًا ولن يتوقف حتى تمتثل،  حتى لو قامت المكتبة، في وقت لاحق، بجمع بياناتك من مكان آخر وإدراجها مرة أخرى، سيطلب وضع التصفح المتخفي إزالتها - مرة أخرى، ولهذا السبب سيكون هذا العرض للاشتراك السنوي مفيدًا جدًا:

 

طريقة تقليل تسرب معلوماتك الشخصية، وتقليل بصمتك الرقمية

تأتي كل هذه البيانات من مواقع التواصل الاجتماعي، والتطبيقات والمنتديات عبر الإنترنت، وكل موقع ويب عشوائي صغير يقنعك بالتخلي عن بريدك الإلكتروني قبل أن تتمكن من الوصول إلى شيء تحتاجه.

 

الكثير من هذه المنصات إما لا تولي اهتمامًا كافيًا للحفاظ على ما يجب أن يكون خاصًا أو يتم اختراقها في النهاية، لذا عليك أن تكون حذرا فيما يتعلق بالبيانات التي تقدمها عند ملء النماذج أو التسجيل في منصات مختلفة - فهي كل ما هو مطلوب.

 

كذلك يكون لديك حساب بريد إلكتروني غير هام (بكلمة مرور فريدة) لتقديمه إلى الأنظمة الأساسية غير المهمة


فكر في استخدام VPN لمعظم عمليات التصفح اليومية


راقب تقاريرك الائتمانية وبياناتك المالية لمعرفة ما إذا كان هناك أي نشاط لا تعرفه، كذلك يمكن أن يساعدك وضع التصفح المتخفي في حل هذه المشكلة الأخيرة.

 

بدلاً من وضع إشارة مرجعية على بحث Google لإلغاء الاشتراك في خدمة

Smartbackgroundchecks، يمكنك أن تطمئن إلى أن الخدمة سترسل طلبات حذف إلى المواقع والوسطاء الذين تعرفهم ولا تعرفهم حتى.

 

بمجرد التسجيل، يمكنك جعله يعمل لصالحك، واتباع عملية التصفح المتخفي على لوحة التحكم الشخصية الخاصة بك، حيث سيتم إعلامك بمكان العثور على بياناتك، ومواقع الويب التي تم إخطارها، والمواقع التي امتثلت بالفعل للحذف.

 

بعد ذلك، يجب أن تلاحظ انخفاضًا في المكالمات الآلية ورسائل البريد العشوائي، فضلاً عن الاستمتاع براحة البال بشكل أفضل، حيث لا يزال من الجيد اتباع النقاط المذكورة حول كيفية تقليل بصمتك الرقمية، رغم ذلك - يعد التصفح المتخفي مجرد واحدة من الأدوات (القوية جدًا) المتاحة لك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة