تشيلي تستضيف الألعاب العالمية الصيفية 2027 للأولمبياد الخاص بمشاركة مصر

الخميس، 25 أبريل 2024 01:45 م
تشيلي تستضيف الألعاب العالمية الصيفية 2027 للأولمبياد الخاص بمشاركة مصر الألعاب العالمية الصيفية فى تشيلى
كتب عمر الأيوبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن فى العاصمة الامريكية واشنطن، فوز العاصمة التشيلية سانتياجو بتنظيم الألعاب العالمية الصيفية السابعة عشر 2027، ويشارك فى منافساتها مصر.

شارك فى المؤتمر الصحفى الذى اعلن فيه فوز تشيلى بتنظيم دورة الالعاب الاولمبياد الخاص، رئيس الأولمبياد الخاص تيموثى شرايفر، والأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية لويس ألماجرو، والممثل الدائم لتشيلى لدى منظمة الدول الأمريكية سيباستيان كرالييفيتش وزعيم عرض سانتياغو 2027، وزير الرياضة التشيلى خايمى بيزارو هيريرا.

شيلى
تشيلى


ومن المتوقع مشاركة 6000 لاعب ولاعبه من أكثر من 170 دولة للتنافس فى 22 رياضة أولمبية،وسوف يشارك فى الألعاب أكثر من 2000 مدرب وآلاف من المتطوعين وستجذب الألعاب أيضًا 6000 شخص من أفراد الأسرة وأكثر من 2000 وسيلة إعلام دولية ومن المتوقع أن يتابعها نصف مليون متفرج، وسوف تبدأ دعوة ال 170 دولة للاشتراك فى هذه الألعاب، حيث يشارك فى هذه الالعاب جميع دول منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا.

الأاولمبياد الخاص
الأولمبياد الخاص


وقال الدكتور تيموثى شرايفر يسعدنا أن نمنح تنظيم الألعاب العالمية لعام 2027 إلى العاصمة التشيلية سانتياغو. وفى أقل من 15 عاما، نجح برنامجنا فى تشيلى فى الحد من الخوف من الاختلاف وعمل بلا كلل على بناء أنظمة تعمل على تعزيز الاندماج فى الرياضة والصحة والتعليم لواحدة من أكثر فئات السكان تهميشا فى العالم. أن جلب هذه الألعاب إلى المنطقة سيترك إرثًا طويل الأمد من الرياضة من أجل التنمية.

جانب من الألعاب الخاصة
جانب من الألعاب الخاصة


 

الأولمبياد الخاصة للألعاب الصيفية
الأولمبياد الخاصة للألعاب الصيفية


ونقلت وكالات الأنباء العالمية ما قاله جابرييل بوريك فونت رئيس جمهورية تشيلى والذى قال "نحن سعداء للغاية لأن بلادنا سوف تستضيف حدث رياضى عالمى رفيع المستوى وهو الألعاب العالمية 2027 ونحن فخورين بمواصلة تعزيز الشمول والدمج والقبول من خلال الرياضة، وهو احتفال وطنى سنواصل به تمهيد الطريق تنظيم أحداث رياضية عالمية من هذا النوع، والتى ستساهم فى تولد الكثير من الوحدة والقبول والفرح على المستوى الوطني. والتى سوف يساهم فيها كل من يضع قدميه فى تشيلى، نحن ننتظركم فى تشيلي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة