الألياف والكركم أبرزها.. نصائح للحفاظ على صحة الأمعاء مع ارتفاع حرارة الطقس

الخميس، 25 أبريل 2024 01:00 م
الألياف والكركم أبرزها.. نصائح للحفاظ على صحة الأمعاء مع ارتفاع حرارة الطقس الكركم
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول الحلويات الباردة والعصائر من أبرز ما يفعله الكثيرون عند ارتفاع حرارة الطقس، وهذا الأمر بالطبع يؤثر بشكل سلبى على صحة المعدة والأمعاء ويتسبب فى تعرضها لعدم القدرة على هضم الطعام بشكل طبيعى، ويزيد من الانتفاخ والإصابة بالإمساك أو الإسهال.

ووفقا لتصريح خاص من الدكتور محمد محمدى استشارى الجهاز الهضمى والكبد فى كلية طب قنا، فإن الأمعاء بالفعل تتأثر بشكل ملحوظ عند ارتفاع حرارة الطقس، وهذا يتسبب فى تعرض الجهاز الهضمى لبعض المضاعفات وأبرزها الإمساك أو الإسهال أو الانتفاخ، ما يزيد من فرص التعرض والإصابة بألم يصعب تحمله فى الكثير من الأحيان.

ولتجنب التعرض لأى مضاعفات صحية ناتجة عن ارتفاع حرارة الطقس، يجب الاهتمام بالإكثار من الألياف، فتناول الأغذية الغنية بها يقلل بشكل ملحوظ بالإصابة بالإمساك، وأيضا يساهم بطرق ملحوظة في الحفاظ علي صحة الجهاز الهضمي، ولذا أكثر خلال ارتفاع حرارة الطقس من تناول الخضراوات والفواكه الغنية بالألياف.

وحث استشارى الجهاز الهضمى على ضرورة تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك ومن أهمها الزبادى، فتناوله يساعد بشكل ملحوظ فى الهضم الجيد، وأيضا يخفف من فرص الإصابة بألم أو انتفاخ البطن، ويقلل من الإصابة بالإمساك أو الإسهال.

خلال ارتفاع حرارة الطقس عليك التقليل من تناول المشروبات الغنية بالكافيين، لأنها تزيد من فرص التعرض للعديد من المضاعفات، وأهمها تهيج بطانة المعدة، وحدوث ضعف عام فى عملية الهضم، لذا قلل من تناولك لها، واستبدالها بالعصائر الطبيعية، وأيضا عليك تناول كميات وفير من الماء، لأنها تساعد على ترطيب الجسم، وأيضا تعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة