معرض ملامح من المشوار لـ سيد سعد الدين .. يضم 200 لوحة فنية

الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:00 ص
معرض ملامح من المشوار لـ سيد سعد الدين .. يضم 200 لوحة فنية معرض ملامح من المشوار
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم ضي الزمالك، المعرض الاستعادي للفنان الكبير سيد سعد الدين، ويتضمن أكثر من مائتي لوحة وتمثال، والتى تدور حول المراحل التي مر بها الفنان الكبير من بداية الستينيات حتى وقتنا هذا، وذلك يوم الأحد 28 أبريل، فى تمام الساعة السابعة مساءً. 

وقال عنه الناقد والمؤرخ الكبير صبحي الشارونى، إن الفنان يعتبر أحد العلامات الكبيرة في الفن التشكيلي المصري المعاصر وكتب عن تجربته كبار نقاد الحركة التشكيلية المصرية.


وأوضح صبحى الشارونى، أن لوحاته لا تمثل مجرد انطباعات عن البيئة وإنما هى دراسات أيضا للتراث الشعبى فى مصر وفى تشكيلاته المختلفة، تحليل تتجلى فيه قوة البناء ورسوخه بإحساس المثال المتمكن مما يشيع فى لوحاته جواً من التعبد والصوفية.


ووصفه الفنان والناقد الكبير محمود بقشيش، أنه واحد من جيل السبعينيات، ومع ذلك فقد قدم فى سنوات قليلة ما يستحق عنه أن يوضع بين فنانى الصف الأول، فعلى المستوى الإنسانى يعيش دراما حقيقية للإصرار وعلى مستوى الفن يقدم إبداعات تفصح عن هويتها المصرية.


وقال عنه الفنان والناقد الكبير قبل رحيله عز الدين نجيب، أنه من المصورين الذين أكدوا حضورهم فى الحياة التشكيلية على مدار العشرين عاما الماضية بشخصيته المتميزة، التى استقت ملامحها من جذور الفن المصرى القديم ومن الواقع الاجتماعى معا دون أن يتجاهل التطورات الجمالية فى الفن العالمى الحديث.


جدير بالذكر، أن الفنان سيد سعد الدين من مواليد  قنا1994وحاصل علي دبلوم المعهد العالى الإيطالى ليوناردو دافنشى 1967، وعمل أستاذا للفنون التشكيلية بالمعهد العالى الإيطالى (ليوناردو دافنشى).


وأقام العديد من المعارض الخاصة في مصر وإيطاليا وإسبانيا والسويد كما شارك في العديد من المعارض الجماعية المحلية والدولية ونال منها جوائز مهمة  منها الجائزة الأولى فى بينالي الإسكندرية الدولي والجائزة الأولى من المجلس الأعلى للفنون والآداب 1974 والجائزة الثانية معرض صالون القاهرة الرابع عشر وجائزة الرسم بالمعرض العام 1982 – 1983 – 1984.


جائزة الاستحقاق لمسابقة من وحى الشعر وجائزة التفرغ والإبداع الفنى و الجائزة الأولى والميدالية الذهبية بمعرض ميلانو الدولى 1967 .

معرض ملامح من المشوار (1)
معرض ملامح من المشوار

 

معرض ملامح من المشوار (2)
معرض ملامح من المشوار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة