لا تزال تحمل رائحة أزهار الكرز.. اكتشاف قوارير تعود للقرن الـ 18بأمريكا

الأربعاء، 24 أبريل 2024 09:00 ص
لا تزال تحمل رائحة أزهار الكرز.. اكتشاف قوارير تعود للقرن الـ 18بأمريكا اكتشاف قوارير زجاجية من القرن الثامن عشر
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار، زجاجتين مغلقتين من القرن الثامن عشر في جبل فيرنون في جورج واشنطن، أثناء استكمال مشروع الحفاظ على المعالم التاريخية بقصر ماونت فيرنون بتكلفة 40 مليون دولار، هو المقر السابق والمزرعة لجورج واشنطن، الأب المؤسس وأول رئيس للولايات المتحدة، وفقا لما نشره موقع" heritagedaily".

بدأ بناء القصر الحالي في عام 1734 على يد والد جورج واشنطن، أوغسطين واشنطن، والذي تم بناؤه على مراحل تدريجية، تم إدارج ماونت فيرنون كمعلم تاريخى وطنى فى عام 1960 في السجل الوطنى للأماكن التاريخية.

من عام 2023 إلى عام 2026، يقوم مشروع تنشيط القصر بتنفيذ مشروع الحفاظ على المعالم التاريخية لحماية نسيج المبنى الأصلي للقصر وضمان سلامته الهيكلية.

خلال المرحلة الأولى من المشروع، أجرى علماء الآثار حفريات على نطاق صغير في قبو القصر حيث اكتشفوا زجاجتين سليمتين مصنوعتين في أوروبا يعود تاريخهما إلى أربعينيات وخمسينيات القرن الثامن عشر.


كلتا الزجاجتين مصنوعتان من زجاج أخضر داكن وتحتويان على سائل تم انتشاله من حفرة مدفونة تحت أرضية القبو المبنية من الطوب والتي تعود إلى سبعينيات القرن الثامن عشر.

وقال دوج برادبورن، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ماونت فيرنون: "لقد حققنا عددًا من الاكتشافات المثيرة للاهتمام، بما في ذلك هذا الاكتشاف الضخم لزجاجتين زجاجيتين سليمتين تمامًا تحتويان على سائل لم يتم رؤيته منذ ما قبل حرب الاستقلال الأمريكية".

تم إرسال الزجاجات للحفظ وشحن محتوياتها إلى المختبر لإجراء تحليل علمي في بيئة خاضعة للرقابة.

وكشف التحليل أن المحتويات السائلة لا تزال تحمل رائحة أزهار الكرز المميزة ، كما تحتوي أيضًا على الكرز المحفوظ، بما في ذلك السيقان والبذور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة