أوكرانيا: نسعى لبناء صناعة دفاعية محلية وتعزيز القدرات العسكرية لمواجهة الأعداء

الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:05 م
أوكرانيا: نسعى لبناء صناعة دفاعية محلية وتعزيز القدرات العسكرية لمواجهة الأعداء الحرب الروسية الأوكرانية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب وزير الصناعات الاستراتيجية الأوكرانى أولكسندر كاميشين عن شكره العميق للولايات المتحدة وبريطانيا على دعهما العسكرى والدفاعى المتواصل لبلاده، مشيدا بصمود وشجاعة الجيش الأوكرانى رغم العوائق وقلة الإمكانيات الدفاعية فى البلاد.


وقال كاميشين ـ فى مقابلة خاصة مع قناة (سكاى نيوز) العربية الإخبارية اليوم (الأربعاء) ـ "نشكر جميع الشركاء الذين وافقوا على إقرار حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا" متوقعا فى الوقت نفسه استلام كييف هذه المساعدات فى القريب العاجل.


وأكد وزير الصناعات الاستراتيجية الأوكرانى أن بلاده تركز حاليا على إنتاج الأسلحة والمعدات الدفاعية داخل البلاد، مشددا على حاجة بلاده الدائمة إلى مساعدات خارجية خاصة فى ظل الحرب مع روسيا.


وأوضح كاميشين أن كييف تعمل حاليا على تسريع وتيرة الإنتاج المحلى من الأسلحة الدفاعية وذخائر داخل البلاد على الرغم من أن هذا الأمر معقد بسبب طول الفترة التى تستغرق إنشاء هذه المصانع وتجهيزها، مؤكدا أهمية معامل الأسلحة التى تعتزم أوكرانيا إقامتها بالتعاون مع شركائها حتى تسمح لكييف الحصول على قدرات وصفها بـ"الجيدة" فى الأسواق.


وشدد الوزير الأوكرانى على ضرورة تعزيز القدرات العسكرية لكييف لحماية البلاد من أى عدوان محتمل، موجها الشكر لدولة الدنمارك على استعدادها الحصول على الأسلحة المصنعة فى كييف.


وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، قد قدم فى وقت سابق الشكر لنظيره الأمريكى جو بايدن، على الدعم المالى والعسكرى التى تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية إلى أوكرانيا، لمواجهة روسيا عسكريا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة