صالون الأوبرا يناقش "الصناعات الثقافية الإبداعية" بالمسرح الصغير

الأربعاء، 17 أبريل 2024 05:00 ص
صالون الأوبرا يناقش "الصناعات الثقافية الإبداعية" بالمسرح الصغير دار الاوبرا المصرية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد ندوة ثقافية بعنوان "الصناعات الثقافية الإبداعية" بحضور الإعلامي الدكتور محمد عبده بدوي، ورامي الدسوقى ويديرها الروائي المهندس محمد جمال وذلك في السابعة مساء الأربعاء 17 إبريل علي المسرح الصغير.

تُعد الصناعات الثقافية والإبداعية في الوقت الراهن من أسرع الصناعات نمواً في العالم باعتبارها خيار إنمائي مستدام يعتمد على مورد فريد ومتجدد وغير محدود و هو الإبداع البشري، حيث أصبحت الأفکار بديلاً لرأس المال المادي، تُعّرف الصناعات الثقافية بأنها أنشطة أو منتجات تقوم على المعرفة، أو على استخدام المعارف والإبداعات المعرفية والعقلية، وتتشكل فى شكل سلع أو خدمات، التى تتحول إلى منظومة من منظومات الاقتصاد يطلق عليها الاقتصاد الإبداعى (الاقتصاد المرتبط بعمليات الإبداع والابتكار). وتنتج الصناعات الثقافية سلعاً وخدمات لها طابع رمزى يرتبط بالفكر وبأشكال الإبداع الأخرى.

وكانت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، قد اختتمت برنامجها الفني والثقافي خلال شهر رمضان المعظم والذي ضم العديد من الأمسيات الفنية شملت عروضًا موسيقية وغنائية متميزة ذات طابع روحاني وديني، بالإضافة إلى عروض لفرق فنية شابة متفردة مع ليالى لنجوم الموسيقى والغناء وسهرات للدول العربية والإسلامية إلى جانب استمرار فعاليات برنامج الموسم الفني للأوبرا.

ندوة الصناعات الثقافية الإبداعية
ندوة الصناعات الثقافية الإبداعية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة