دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة فى مؤتمر التحالف الوطنى بالإسكندرية.. صور

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 08:42 م
دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة فى مؤتمر التحالف الوطنى بالإسكندرية.. صور دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا قيادات التحالف الوطنى بالإسكندرية الى الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة، وذلك خلال المؤتمر الحاشد الذى نظمة التحالف الوطنى للعمل التنموى بالإسكندرية، مساء اليوم، لدعم وتأييد المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية القادمة ، وذلك بمكتبة الإسكندرية. 
 
وتحدث اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عن المشروعات التنموية واهمها مشروع تطوير العشوائيات بشاير الخير و محور المحمودية و تطوير حدائق المنتزه و أنطونيادس ، ومشروع فصل شبكة مياه الأمطار ، ومشروع تطوير ميدان محطة مصر ، ومشروع توسعة الكورنيش من سيدى بشر للمنتزة لمدة 14 شهرا و بعمق 15 مترا فى البحر ، ولن يؤثر هذا المشروع على الشواطئ و هى 14 شاطئا من أهم شواطئ الإسكندرية. 
 
وبدأ المؤتمر بعرض فسلم تسجيلى عن أهم المشروعات التنموية التى شهدتها الإسكندرية، خلال العشر سنوات الأخيرة و التى ادت الى نقل الإسكندرية نقلة نوعية. 
 
جاء ذلك وسط حضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، والانبا بافلى رئيس كنائس قطاع شرق الإسكندرية، والمهندس أيهاب زكريا منسق التحالف الوطنى بالإسكندرية ، وحضور حاشد من الأحزاب السياسية، وقادة العمل المدنى ، ورجال الدين وكافة أطياف المجتمع السكندرى.
 
ويتكون التحالف الوطني من 34 كيانا تنمويا وخدميا (أهمهم الاتحاد العام للجمعيات الأهلية والذي يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية منهم الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والذى يضم فى عضويته 30 اتحاد نوعيًا و27 اتحاد إقليميًا، بيت الزكاة والصدقات المصري، جامعة القاهرة).
 
ويتواجد التحالف الوطني في 27 محافظة بما في ذلك كافة المناطق الحدودية والنائية على سبيل المثال (62 جمعية شريكة في الوادي الجديد، 18 جمعية شريكة في شمال سيناء، 34 جمعية شريكة في جنوب سيناء).
 
ويصل التحالف إلى كافة مستويات التنظيم الإداري، من خلال أكثر من 325 مقرا وفرعا مملوكة لمؤسساته، أكثر من 1200 مدرسة مجتمعية في 11 محافظة، 5688 نقطة تخزين على مستوي الجمهورية من خلال الجمعيات القاعدية، و30 ألف جمعية قاعدية (قامت بتقنين أوضاعها).
 
ويسعي التحالف لضم أعضاء جدد في كافة المجالات والتخصصات وتوسيع دائرة المشاركة دليل دامغ على أن هذه التجربة تجربة وطنية وتريد تجميع الجهود التطوعية والأهلية تحت مظلة واحدة من أجل تعظيم الأثر، وبالنظر لوجود الاتحاد العام للجمعيات الأهلية كمظلة للجمعيات الأهلية بحكم الدستور والقانون، هذا لم يتعارض من تشكيل التحالف وذلك لأن التحالف يستهدف جميع الكيانات التنموية التي تعمل في مجال العمل الأهلي وتقديم الرعاية الاجتماعية للمواطنين، ولذلك يضم جامعة القاهرة بكافة مستشفياتها، بيت الزكاة والصدقات المصري، وهذه كيانات بحكم القانون لا يمكن أن تدخل تحت مظلة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، لذا كان وجود التحالف بشكله الحالي ضرورة ملحة وبالأخص في ضوء الأوضاع الاقتصادية التي يواجهها العالم ومن ضمنه مصر.
014f58f0-4057-4711-8aff-62aa15507c5b
 دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة

دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة
دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة

لشان
 دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة