الكرملين: من المبكر الحديث عن إطار زمنى للتوقيع على معاهدة سلام مع اليابان

الخميس، 07 سبتمبر 2017 07:17 م
الكرملين: من المبكر الحديث عن إطار زمنى للتوقيع على معاهدة سلام مع اليابان الكرملين الروسى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم الكرملين الروسى ، ديمترى بسكوف ،بأنه من المبكر جدا الحديث عن إطار زمنى محتمل للتوقيع على معاهدة سلام مع اليابان، بيد أنه أشار إلى أن المزاج العام يتجه نحو إنجاز هذا الأمر.

وقال بسكوف -فى تصريحات بثتها وكالة أنباء (تاس) الروسية- " لا يمكن وضع إطار زمنى هنا، إنها قضية معقدة وحساسة للغاية"، وذلك ردا على سؤال حول إمكانية توقيع الاتفاق قبل شهر مارس 2018.

وأضاف أن روسيا واليابان فى طريقهما نحو تعزيز الثقة المتبادلة والتعاون الثنائى المثمر، والذى لا يمكن التوصل إليه بدون العمل على خلق مناخ جيد يمكن من خلاله البحث عن حل بشأن معاهدة السلام".

ونوه بقوله: "ولهذا السبب، لا يوجد إطار زمنى هنا، ولكن بالتأكيد يوجد اتجاه هام نحو إنجاز ذلك الأمر".

وكان رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبي، قد أعلن اليوم الخميس، أنه اتفق مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على توقيع معاهدة سلام بين البلدين.

وقال آبى فى ختام مباحثات أجراها مع بوتين على هامش المنتدى الاقتصادى الشرقى فى مدينة فلاديفوستوك إن "الجانبين عازمان التوقيع بأيديهما على اتفاقية سلام بين البلدين".

وأوضح آبي، أن روسيا واليابان ستتعاونان فى مجلس الأمن الدولى لمعالجة الأزمة فى شبه الجزيرة الكورية مشيرا إلى توافق وجهات نظر الجانبين حيال الوضع هناك .. معربا عن اعتقاده بأنه لن يكون هناك مستقبل لكوريا الشمالية إذا استمرت فى طريق التصعيد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة