البيئة: التعدى على المحميات زاد بعد ثورة يناير.. ونطالب بشرطة تساندنا

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 03:09 م
البيئة: التعدى على المحميات زاد بعد ثورة يناير.. ونطالب بشرطة تساندنا محمية الزرانيق
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة، إن الوزارة تواجه مشاكل شديدة فى التعديات على المحميات الطبيعية بمصر نظرا لعدم امتلاكها شرطة لحماية الطبيعة وتعمل الوزارة بشكل فردى فى هذا الشأن.

وأضاف المهندس أحمد أبو السعود فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن التعديات زادت بعد ثورة يناير وتحاول الوزارة منذ ذلك الحين السيطرة عليها موضحا أن من أبرز المحميات التى يعتدى عليها محمية البرلس ومحمية العميد فى وادى الأسيوطى ومحمية وادى دجلة والغابة المتحجرة التى يتم التعدى عليها عن طريق التحجير وسرقة رمالها.

وأكد أبو السعود أن الوزارة تحاول تغيير أسلوبها بإدارة المحميات لمواجهة هذه التعديات بحيث يتم عمل منطقة متاخمة حول المحمية لا تكون ذات حساسية بيئية عالية ويتم عمل بعض الأنشطة البيئية توفر موارد مالية واستثمار للوزارة ويحمى من يعمل بها ويمتلكها من التعديات كما سيخشاهم من يفكرون فى كسر القانون والتعدى على الطبيعة.

وأوضح أبو السعود أن الوزارة تعتمد فى الفترة الحالية على السكان المحليين فى حراسة وحماية المحمية حيث توفر لهم بعض الأنشطة التجارية يزاولونها بجوار المحمية حتى يحمونها ويعتبرونها مثل ممتلكاتهم .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة