الرئيس الصينى يصل إلى المجر فى زيارة رسمية ضمن جولته لأوروبا

الخميس، 09 مايو 2024 09:45 ص
الرئيس الصينى يصل إلى المجر فى زيارة رسمية ضمن جولته لأوروبا الرئيس الصينى شى جين بينج
بودابست (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الرئيس الصينى شى جين بينج عن رغبته فى الارتقاء بمستوى العلاقات الصينية -المجرية، إلى مستوى أعلى وذلك لدى وصوله إلى بودابست اليوم الخميس، فى زيارة دولة للمجر، وهى المحطة الأخيرة فى جولته التى تشمل ثلاث دول فى أوروبا.

وقال شى، حسبما نقلت صحيفة تشاينا ديلى الصينية: "أتطلع إلى الاجتماع مع الرئيس تاماس سوليوك ورئيس الوزراء فيكتور أوربان وغيرهما من الزعماء المجريين"، .

وذكرت الصحيفة إنه خلال زيارته، سيجتمع شى مع سوليوك وسيجرى محادثات مع أوربان ستتضمن تبادلا متعمقا لوجهات النظر حول العلاقات بين الصين والمجر والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف شى "سنرسم بشكل مشترك خطة جديدة للتعاون والتنمية، بهدف دفع العلاقات الصينية-المجرية للأمام بخطوات كبيرة والارتقاء بها إلى مستوى أعلى".

وتأتي زيارة الرئيس الصيني بالتزامن مع الذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والمجر. وكانت المجر من أوائل الدول التي اعترفت وأقامت علاقات دبلوماسية مع جمهورية الصين الشعبية، في عام 1949.

وأشار شي إلى أنه خلال السنوات الأخيرة، شهد الجانبان تبادلات متكررة رفيعة المستوى وتعميق الثقة المتبادلة ونتائج مثمرة في التعاون في إطار مبادرة الحزام والطريق والتبادلات الشعبية والثقافية النابضة بالحياة فضلا عن التنسيق والتعاون الوثيق في الشؤون الدولية والإقليمية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة