17 عرضاً مسرحياً من 7 دول في الدورة الثانية من مهرجان إيزيس لمسرح المرأة

الخميس، 09 مايو 2024 07:42 م
17 عرضاً مسرحياً من 7 دول في الدورة الثانية من مهرجان إيزيس لمسرح المرأة فتحي عبد الوهاب في مهرجان إيزيس لمسرح المرأة
كتبت شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت المخرجة عبير علي مدير مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة، عن العروض المشاركة بالدورة الثانية من المهرجان دورة الفنانة عايدة عبد العزيز ، والتي تقام في الفترة من 16 وحتى 22 مايو، وهى 17 عرضاً مسرحياً من 7 دول مختلفة.

والعروض المشاركة هي: أولاً عروض تونس ضيف شرف المهرجان: العرض المسرحي "قبيلة" إخراج صابرين غنودي ، والعرض المسرحي "بلا عنوان" من إخراج مروة المناعي، والعرض المسرحي"شعلة" دراماتورجيا وإخراج أمينة الدشراوي، أما العروض المصرية فهي: العرض المسرحي "في يوم وليلة" إخراج وتصميم رقصات نرمين حبيب، والعرض المسرحي "فريدة" إخراج أكرم مصطفى ، والعرض المسرحي "برقع الحيا" - إخراج شيرين حجازي، وعرض "ثلاثة مقاعد في القطار الأخير" إخراج مايكل مجدي ، وعرض "سر الأريكة " إخراج إيمان زكي ، وعرض "معرض الوحوش الزجاجية" – إخراج أشرف علي.
 
أما العروض العربية والأجنبية هي: العرض المسرحي "كراش" من المغرب، وعرض "أفانتى أريل "من المغرب، وعرض "اليعسوب" من أسبانيا، والعرض المسرحي "أنا وجهي" تأليف وإخراج د. عواطف نعيم، من العراق ، وعرض "ميموري" من النمسا، وعرض "باولا" إخراج وأداء ايريس هيتزنجر من اليابان.

مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة هو مهرجان سنوي نوعي متخصص في عروض المسرح المعنية بقضايا المرأة -سواء كان الصانع رجل أو امرأة-، والتي لا تنفصل عن قضايا المجتمع محليا ودوليا، وكذلك العروض التي تعكس إبداع النساء وخصوصية الإبداع النسوي والتجارب الحداثية المختلفة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة