مشروع تخرج لطلاب إعلام يسلط الضوء على تحديات المرأة المعيلة

الثلاثاء، 07 مايو 2024 05:32 م
مشروع تخرج لطلاب إعلام يسلط الضوء على تحديات المرأة المعيلة طالبات كلية الإعلام
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق طلاب كلية الإعلام بإحدى الجامعات ، مشروع تخرج تحت رعاية و إشراف عميدة الكلية دكتورة هويدا مصطفي والدكتور شريف مودي .تأتي هذه الحملة كمحاولة صريحة لتسليط الضوء على الظاهرة الاجتماعية المتزايدة للمرأة المعيلة في مصر.

تتناول الحملة موضوعاً حساساً ومهماً، حيث تسعى لإلقاء الضوء على الأزواج الرافضين للعمل وتركهم لأعباء الحياة على زوجاتهم، ما يؤدي إلى تشوه في الشراكة الزوجية وتحميل المرأة مسؤوليات تتعدى طاقتها. يعكس هذا النهج التوجه الجديد الذي تتبناه الحملة، حيث تركز على تقديم الحلول بدلاً من المناورة في ميدان المساواة الجنسية.

من خلال البحث الذي أجروه، يظهر أن نسبة الأسر التي تترأسها المرأة في مصر قد بلغت 3.3 مليون أسرة في عام 2018، وارتفعت إلى حوالي 12 مليون امرأة معيلة في عام 2023، وفقاً لإحصاءات رسمية، معدل التشغيل للإناث المشتغلات البالغات من العمر 15 عامًا فأكثر في مصر بلغ 13.1%، بينما بلغت نسبة الإناث اللاتي يعملن عمل دائم 85.3% من إجمالي المشتغلات، مقارنة بنسبة 60.5% للذكور.


تعتبر هذه الحملة نقطة تحول في المناقشات الاجتماعية، حيث تشجع على فتح أبواب جديدة للحوار والتفكير حول هذه القضية الحيوية. بواسطة الحملات الإعلانية والنشاطات الاجتماعية، يمكن للطلاب المبادرين تشكيل تأثير حقيقي ودعوة المجتمع إلى التفكير والتحرك نحو تحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية للجميع.

قام علي هذه الحمله كلًا من : فرحه عبدالمجيد، غدير طلعت ،هبة رفعت ، سما محمد ، فرح مسعد ، سارا محمد، وتحت رعاية الدكتورة هويدا مصطفى والدكتورة دالال منصور، وإشراف الدكتور شريف مودى والدكتورة بسنت محمود.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة