وزير السلامة العامة الكندي: تشريع لتعزيز إجراءات مكافحة التدخل الأجنبي

الإثنين، 06 مايو 2024 07:04 م
وزير السلامة العامة الكندي: تشريع لتعزيز إجراءات مكافحة التدخل الأجنبي كندا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف وزير السلامة العامة الكندي، دومينيك لوبلان، اليوم الإثنين، عن تقديم تشريع قريبا من شأنه تعزيز الإجراءات المستخدمة لمكافحة التدخل الأجنبي.


وشهد يوم الجمعة الماضي إحياء قضية التدخل الأجنبي في الرأي العام على جبهات متعددة، وأصدر المفوض الذي يشرف على التحقيق في المحاولات الأجنبية للتدخل في الانتخابات الأخيرة في كندا تقريرا مؤقتا وجد أن تلك المحاولات قوضت حقوق الناخبين الكنديين لأنها "شوهت العملية" وقوضت ثقة الجمهور، على الرغم من أنها لم تغير النتائج الإجمالية.


وشددت المفوضة ماري خوسيه هوج على أن أوتاوا بحاجة إلى "العمل الجاد" لاستعادة تلك الثقة من خلال إبلاغ الكنديين بتهديد التدخل الأجنبي واتخاذ "خطوات حقيقية وملموسة" لاكتشافه وردعه.


وبعد ساعات من نشر هذا التقرير، أعلنت الشرطة أنها ألقت القبض على ثلاثة مواطنين هنود متهمين بالقتل والتآمر في مقتل زعيم السيخي هارديب سينج نيجار في مقاطعة بريتش كولومبيا عام 2023، الذي أعلنته الهند "إرهابيا"، وقالت الحكومة الفيدرالية إن : "هناك مزاعم موثوقة بوجود صلة محتملة بين وفاة نيجار وعملاء الحكومة الهندية".


وذكرت شبكة "جلوبال نيوز" الكندية أن ضباط جهاز الأمن والمخابرات الكندي حذروا نيجار من أن "قتلة محترفين" كانوا يلاحقونه، وأن الهند حاولت إقناع شرطة الخيالة الملكية الكندية باعتقال نيجار بناءً على مزاعم اعتبرت غير موثوقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة