مهرجان الجينيريك الذهبى يُهدى دورته لـ غزة.. والحشاشين ينافس على الجائزة الكبرى

الإثنين، 06 مايو 2024 09:29 م
مهرجان الجينيريك الذهبى يُهدى دورته لـ غزة.. والحشاشين ينافس على الجائزة الكبرى الحشاشين
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مؤسسة الجنيريك الذهبى وشريكها الرابطة الوطنية لمهنيي الإعلام السمعى البصرى بالجزائر العاصمة عن انطلاق الدورة الثانية من مهرجان الجينيريك الذهبي بدار الأوبرا فى الـ25 من شهر مايو الجارى، وذلك لاختيار أفضل الأعمال الدرامية الرمضانية الجزائرية والعربية لهذا العام 2024.

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور "محمد لعقاب" وزير الاتصال، وذلك لتحفيز الإبداع وتنمية صناعة الإنتاج الفني، وتعزيز دور الدراما التنويري في تشكيل وعي المجتمع بأبرز القضايا وتعزيز القيم الإنسانية، إضافة إلى تكريم الفنانين عن أعمالهم خلال الموسم.

الدورة الثانية مهداة إلى "غزة" والشعب الفلسطيني تعبيرا عن التضامن الدائم للشعب الجزائري تجاه القضية الفلسطينية ورفضه الدائم للإرهاب والأعمال القمعية التي يقوم بها الكيان الصهيوني المحتل في قطاع غرة أمام أعين العالم. 

وتكرم الدورة الثانية للجنيريك الذهبي الممثلة و المخرجة والمنتجة الجزائرية الراحلة "ريم غزالي" والنجم المصرى الراحل  طارق عبد العزيز صديق الجزائر كما يطلقون عليه.

ويشارك فى المسابقة الرسمية التى تشهد منافسة قوية بين مصر والسعودية وسوريا والأردن ولبنان وتونس، ويشارك في لجنة تحكيم النسخة الثانية من مهرجان الجنريك الذهبى للدراما، كل من:

ناصر عبد الرحمن /  كاتب سيناريو /  مصر

حميدة ايت الحاج  / مخرجة وأستاذة /   الجزائر

عبد الباسط بن خليفة /   ممثل   /      الجزائر

نوال مسعودي /    ممثلة    /      الجزائر

ريم حنا / كاتبة سيناريو  /      سوريا

نصر الدين السهيلي  / مخرج  /     تونس

ومن الأعمال الدرامية المصرية المرشحة لنيل جائزة أحسن عمل عربي 2024، من مصر مسلسل "الحشاشين" لكريم عبد العزيز ومسلسل "مليحة" ويستضيف المهرجان عدد كبير من نجوم الوطن العربى منهم النجم فارس حداد والنجم عابد فهد وعباس النورى من سوريا والنجم بيار داغر من لبنان والنجمة جينى اسبر من لبنان والنجمة عفاف شعيب وجمال العدل وأحمد الحلوانى من مصر ويسرى عكاشة والنجم إياد ناصر من الأردن ومريم الغامدى وكلوديا حنا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة