أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. واشنطن تمنح إسرائيل 1.2 مليار دولار لشراء نظام الشعاع الحديدى.. بدء التصويت فى الانتخابات الرئاسية بتشاد.. غارة إسرائيلية قتلت 7 عاملين فى لبنان استخدمت ذخيرة أمريكية

الإثنين، 06 مايو 2024 12:00 م
أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. واشنطن تمنح إسرائيل 1.2 مليار دولار لشراء نظام الشعاع الحديدى.. بدء التصويت فى الانتخابات الرئاسية بتشاد.. غارة إسرائيلية قتلت 7 عاملين فى لبنان استخدمت ذخيرة أمريكية قصف اسرائيلي - بايدين
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

بعد وقف إدارة بايدن شحنة ذخيرة لإسرائيل.. مجلس الأمن القومى: الدعم لم يتغير

علق مجلس الأمن القومى الأمريكى على إيقاف إدارة الرئيس الأمريكى، جو بايدن لشحنة ذخيرة كانت متجهة إلى إسرائيل الأسبوع الماضى، حسبما ذكر موقع أكسيوس لأول مرة، مع تزايد الضغوط على الغزو العسكرى الإسرائيلى المرتقب لرفح فى غزة، وقال فى بيان لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية إن دعم إدارة بايدن لإسرائيل لم يتغير.

بايدن

فوز خوسيه راؤول مولينو فى الانتخابات الرئاسية ببنما

أعلنت المحكمة الانتخابية فى بنما الواقعة فى أمريكا الوسطى، فوز خوسيه راؤول مولينو بالانتخابات الرئاسية التى شهدتها البلاد، أمس، بعد حصوله على أكثر من ثلث أصوات الناخبين.

صندوق انتخابات ـ صورة أرشيفية

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يحقق أمنية طفلة روسية ويهديها كلب صغير

قال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين إن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين حقق أمنية طفلة صغيرة تدعى "ماشا"، وأرسل لها "كلب صغير" هدية شخصية منه ، مشيرًا إلى أن الطفلة ماشا تبلغ من العمر تسع سنوات.
 

بوتين

بدء التصويت فى الانتخابات الرئاسية بتشاد

توجه الناخبون فى تشاد اليوم الاثنين، إلى مراكز الاقتراع للادلاء بأصواتهم واختيار أحد المرشحين العشرة فى الانتخابات الرئاسية بالبلاد، وذلك لأول مرة منذ تولى الجيش السلطة عام 2021.

صندوق انتخابات ـ صورة أرشيفية

روسيا تدرج وزيرا أوكرانيا سابقا على قوائم المطلوبين

أدرجت وزارة الداخلية الروسية، وزير سياسة المعلومات الأوكرانى السابق يورى ستيتس، على قائمة المطلوبين لديها، بتهمة تنفيذ ما يسمى بعملية مكافحة الإرهاب ضد المدنيين المسالمين فى دونباس والمشاركة فى قيادة العملية فى الإقليم.

الحرب الروسية الاوكرانية

ذا هيل: الإجهاض سلاح الديمقراطيين للفوز فى فلوريدا فى انتخابات 2024

قالت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، إن الديمقراطيين يأملون أن يؤدي النضال من أجل الحقوق الإنجابية إلى تحويل فلوريدا من اللون الأحمر إلى اللون الأزرق في الانتخابات الأمريكية 2024.

بايدن

صحيفة أمريكية: واشنطن تمنح إسرائيل 1.2 مليار دولار لشراء نظام الشعاع الحديدى

ذكرت صحيفة ريسبونسيبل ستيتكرافت الأمريكية المتخصصة، أن فى خضم الحملة التدميرية التى تشنها إسرائيل على قطاع غزة، وافق الكونجرس الأمريكى مؤخرا على حزمة مساعدات عسكرية لإسرائيل بقيمة 15 مليار دولار، منها 1.2 مليار دولار من أجل نظام سلاح ليزر خيالي يسمى "الشعاع الحديدي"، وهو نظام طاقة موجه للدفاع الجوي.
الكونجرس الأمريكى ـ صورة أرشيفية
 

رئيس كولومبيا يطالب إسرائيل بوقف إطلاق النار وتعهد بعلاج الأطفال المصابين

أعرب رئيس كولومبيا جوستافو بيترو، بعد قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل رسميا، عن أمله فى أن تأخذ إسرائيل اقتراح وقف إطلاق النار فى قطاع غزة على محمل الجد، حسبما قالت صحيفة دياريو الكولومبية.

جوستافو بيترو

جارديان: غارة إسرائيلية قتلت 7 عاملين فى لبنان استخدمت ذخيرة أمريكية

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية فى تقرير حصرى لها، إن إسرائيل استخدمت سلاحًا أمريكيًا في غارة جوية في مارس أدت إلى مقتل سبعة من العاملين في مجال الرعاية الصحية في جنوب لبنان، وفقًا لتحليل للشظايا التي عثر عليها في موقع الهجوم، والذي وصفته هيومن رايتس ووتش بأنه انتهاك للقانون الدولي.

عمال الصحة اللبنانيين

غدًا.. أمير الكويت يتوجه إلى تركيا فى زيارة دولة

يتوجه أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، غدا الثلاثاء، إلى جمهورية تركيا، وذلك فى زيارة دولة رسمية.

أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح

الجامعة العربية: مسألة مكافحة الفساد تعد بندا رئيسيا على جدول أعمال القمم العربية

أكدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن هناك إرادة سياسية عربية لمكافحة الفساد، يتجلى ذلك بوضوح فى إدراج مسألة مكافحة الفساد بندا رئيسيا على جدول أعمال القمم العربية.

الجامعة العربية ـ صورة أرشيفية

استشهاد 22 فلسطينيا بينهم أطفال إثر غارات على غزة فى اليوم الـ213 من العدوان

استشهد عدد من المواطنين، فجر اليوم الاثنين، وأصيب آخرون، إثر قصف الاحتلال لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

الحرب فى غزة

إعلام إسرائيلى: إطلاق صاروخين مضادين للدروع من سوريا نحو الجولان

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم إطلاق صاروخين مضادين للدروع من سوريا نحو الجولان المحتل.

 

قصف ـ صورة أرشيفية

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة