رئيس هيئة الكتاب: مشاركتنا بالشارقة القرائى للطفل دائمة لتكامل الثقافات

السبت، 04 مايو 2024 06:27 م
رئيس هيئة الكتاب: مشاركتنا بالشارقة القرائى للطفل دائمة لتكامل الثقافات أحمد بهي الدين
رسالة الشارقة أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزارة الثقافة متمثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب حريصة على المشاركة الدائمة بمهرجان الشارقة القرائى للطفل، ومشاركة مصر والتعاون بينها وبين الإمارات تؤكد قوة الثقافة العربية، هكذا بدأ الدكتور أحمد بهى الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب حديثه، خلال حديثه مع "اليوم السابع" أثناء تواجده بالمهرجان.

وأكد الدكتور أحمد بهي الدين، أن الهيئة حريصة على التواجد في جميع المنصات الخاصة بمعارض الكتاب كما هي متواجدة باستمرار في مهرجان الشارقة القرائي أو معرض الشارقة الدولى للكتاب.

واعتبر أحمد بهى الدين، أن المشاركة المصرية في هذه المعارض نوعًا من أنواع التكامل وله أهمية كبيرة، قائلا: من المهم تواجد الهيئة المصرية للكتاب كممثل لوزارة الثقافة المصرية في تلك الفعاليات والمحافل الثقافية العربية.

وأشار أحمد بهى الدين، إلى أن الهيئة المصرية العامة للكتاب حريصة على تطوير إصدارتها من السلاسل بشكل مميز وبالفعل حققت أصداء طيبة سواء داخل مصر أو في المعارض الدولية الخارجية، ومنها بالطبع سلسلة "حكايات النصر" التي صدرت بمناسبة مرور 50 عامًا على نصر أكتوبر المجيد، بهدف تعريف الأجيال الجديدة بتلك البطولات وغرس روح الانتماء الوطني في نفوسهم.

وحول إمكانية تقديم الهيئة سلاسل كتب مبسطة للطفل عن إنجازات الدولة والمشاريع الضخمة التي تشهدها البلاد حاليًا في ظل الجمهورية الجديدة، أكد "بهي الدين" على أهمية استهداف الأطفال وبالفعل أصدرت أول كتاب لها بمناسبة 30 يونيو من العام الماضى وهو كتاب "عاصمة الخلود " لتعريف المجتمع بالعاصمة الإدارية الجديدة لأن المهم التأكيد على الهوية والتكامل سيؤدي الى هوية قوية حتي مع التعاون مع المؤسسات في الدول العربية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة