هييئة المحلفين تستمع لتسجيل سرى لترامب ومحاميه فى قضية أموال الصمت

الجمعة، 03 مايو 2024 02:44 م
هييئة المحلفين تستمع لتسجيل سرى لترامب ومحاميه فى قضية أموال الصمت دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمعت هيئة المحلفين فى قضية أموال الصمت، التى يحاكم فيها الرئيس الأمريكى السابق دونالد بتهم تزوير سجلات تجارية، إلى تسجيل له يناقش فيه مع محاميه السابق مايكل كوهين خطة لشراء صمت عارضة مجلة بلاى بوى التى قالت إنها أقامت علاقة معه.

وبحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس، فإن ترامب الذى بدا منزعجا بشكل واضح مال نحو طاولة الدفاع، وبدا المحلفون منشغلون عندما قام الإدعاء بتشغيل التسجيل الذى يعود إلى سبتمر 2016 الذى سجله مايكل كوهين سرا لنفسه وهو يطلع موكله على خطة لشراء قصة كارين ماكدوجال عن علاقتها بدونالد خارج نطاق الزواج.

وعلى الرغم من أن التسجيل ظهر قبل سنوات، فربما يكون أبرز دليل تم تقديم للمحلفين حتى الآن لربط ترامب بالأموال التى تم دفعها لشراء الصمت فى قلب محاكماته الحالية فى مانهاتن.

وجاء هذا بعد ساعات من  شهادة لمحامى تفاوضل على اتفاق شراء ماكدوجال واعترف بأنها تفاجأ من أن جهوده الخفية ربما ساهمت فى وصول ترامب إلى البيت الابيض. وكتب  المحامى كيث ديفيدسون رسالة نصية إلى رئيس تحرير ناشيونال إنكواير، التى كانت ستنشر قصة فتاة بلاى بوى. وقال المحامى للمحلفين إنه كان هناك فهما أن محاولاتنا ربما تؤدى بشكل ما، أنشطتنا، قد تساعد الحملة الرئاسية لدونالد ترامب. لكنه اعترف بأنه تعامل مباشرة مع كوهين، ولم يتعامل مع ترامب.

وكان الهدف من شهادة ديفيدسون ربط أموال شراء الصمت مباشرة بحملة ترامب الرئاسية وتعزيز حجة المدعين بأن القضية تتعلق بالتدخل فى الانتخابات الرئاسية وليس فقط العلاقات الجنسية والأموال.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة