ناشرون مصريون بالشارقة القرائى: نحرص على المشاركة وسعداء بتفاعل الأطفال

الجمعة، 03 مايو 2024 11:00 ص
ناشرون مصريون بالشارقة القرائى: نحرص على المشاركة وسعداء بتفاعل الأطفال أحمد منصور ومسئول دار سندباد
رسالة الشارقة أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك عدد من دور النشر المصرية فى فعاليات الدورة 15 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، تحت شعار "كن بطل قصتك"، ويستمر خلال الفترة من 1 حتى 12 مايو الجاري، في مركز إكسبو الشارقة، وخلال تجول اليوم السابع بين أروقة المهرجان تحدث مع عدد من دور النشر المشاركة حول أهمية التواجد فى المهرجان والإصدارات التى يتم عرضها للأطفال.

فى البداية تحدث مصطفى البحيرى، رئيس التنفيذى لدار فلافي بيير للتوزيع، قائلا، "نحرص على المشاركة فى مهرجان الشارقة القرائى للطفل فى سبيل عرض إصدارتنا وأفكارنا التى نستحدثها فى مصر، والجودة التى وصلت إليه الصناعة المصرية".


وأوضح "البحيرى"، نحاول خلال إنتاج إصدارتها فى جذب الطفل نحو القراءة بالعب من خلال صور الأشياء من حولنا، ومن هذا المنطلق نواجه تحدى فى جذب الأطفال نحو الكتاب والإطلاع الدائم فى ظل التقدم التكنولوجي الذى أصبح سمة الحياة يومًا بعد يوم.


وأضاف أن نبنى جميع إصدارتنا على الإكار التعليمية من خلال التعريف بجميع ما يحيط بنا فى المجتمع، بالإضافة للحروف والكلمات التى نستعرضها بشكل تفاعلى، إلى جانب تصميم بوسترات تعليمية تحتوى على معلومات مفيدة، ووسائل تعليمية من اجل تأسيس الطفل بالصورة الصحيحة.

ومن جانبة قال أحمد محمد سيد مسئول دار سندباد للنشر والتوزيع: نشارك بشكل مستمر فى مهرجان الشارقة القرائى، وهى مشاركة فعالة نظرًا للمستوى المرتفع من حيث التنظيم وحجم الإقبال على الإصدارات، إلى جانب كونه متخصص فى مجال أدب الطفل.


وأضاف: إننا نحاول كل عام تقديم ما هو جديد من الإصدارات لمواكبة العصر الحديث الذى نعيش فيه من خلال التطور التكنولوجي وانجذاب الأطفال نحو السوشيال ميديا، فهناك إصدارات يستطيع أن يتفاعل الطفل معها تساعد على تنمية الذكاء وتنشيط الذاكرة، والهدف فى النهاية بنحصر فى تشجيع الطفل على القراءة والتعلق بالكتاب بشتى أنواعه.


وفى نفس السياق قال محمود عبد العزيز مسئول جناح دار النيل للنشر: دائما متواجدين فى مهرجان الشارقة القرائى للطفل، نظرًا لكونها من المعارض الدولية التى تحرص على تقديم محتوى موجه للطفل، إلى جانب الورش التى تخلق حالة من التفاعل، وهو ما يلهمنا أيضًا لإنتاج كتب تتناسب مع طبيعة الطفل الذى يقتحم عالمة تقدم تكنولوجي غير مسبوق، والذى يتطور كل لحظة، ولهذا نحرص على التطوير فى تقديم المحتوى لتلك الأطفال، بداية من عمر شهر مثل كتب تميز الألوان إلى المحتوى التعليمى والتعريفى.

أحمد منصور ومسئول دار النيل
أحمد منصور ومسئول دار النيل

 

أحمد منصور ومسئول دار سندباد
أحمد منصور ومسئول دار سندباد

 


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة