على بن تميم لـ مانشيت: مصر كضيفة شرف ونجيب محفوظ أعطيا معرض أبو ظبى للكتاب صبغة خاصة

الجمعة، 03 مايو 2024 08:00 م
على بن تميم لـ مانشيت: مصر كضيفة شرف ونجيب محفوظ أعطيا معرض أبو ظبى للكتاب صبغة خاصة على بن تميم رئيس مركز أبو ظبى للغة للعربية
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الإعلامى جابر القرموطى، على هامش معرض أبو ظبى الدولى للكتاب فى دورته الـ 33، بالدكتور على بن تميم رئيس مركز أبو ظبى للغة للعربية، والذى قال :"إن معرض أبو ظبى الدولى للكتاب، يصطبغ بصبغة خاصة ورفيعة وعالية، لكون جمهورية مصر الشقيقة ضيف شرف، وبحضور الشخصية المحورية الأديب نجيب محفوظ، الذى تمحورت حولها البرامج الثقافية وفعليات المعرض".

وأضاف على بن تميم خلال لقاءه ببرنامج "مانشيت" الذى يقدمه الإعلامى جابر القرموطى، المذاع على قناة سى بى سى، أن البنية المهمة والآثاث التاريخى، وما لعبه معرض أبو ظبى الدولى بخبراته الهائلة التى أسس لها بالتعاون مع معرض فرانكفورت الدولى للكتاب هى سبب بل عنصرى جوهرى فى نجاح هذا المعرض الاحترافى المهم.

وأكد على بن تميم، أنه بفضل الجهود فى التعاون مع معرض القاهرة الدولى للكتاب استطعنا اختيار حتى المتحدثين فى البرامج واللقاءات والمؤتمرات نلمس جهود مباركة واختيارات جيدة تعكس مكانة المعرض.

أوضح، نحن لا نرديه أن يكون المعرض الأهم والأكبر فقط، ولكن يكون أيضا الأجمل على مستوى تقديم المنتجات المرتبطة بالكتاب وجودة المحتوى والضيوف والمتحدثين وإدارة الندوات، مما يسهم فى نجاحه واستمراره فى ابتكار المبادرات.

ولفت إلى أن هناك علاقات قوية مع مصر، وشكلت الشخصية الإماراتية والمصرية، وأتصور أن مشاركة مصر فى كل عام قوية وحاضرة من خلال مشاركة دور النشر وهيئة الكتاب فى مصر.

يذكر أن برنامج "مانشيت" يعرض يومي الخميس والجمعة الساعة السابعة مساءً.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة