تيم كوك: أبل قد تكشف عن خططها للذكاء الاصطناعي قريبًا

الجمعة، 03 مايو 2024 12:47 م
تيم كوك: أبل قد تكشف عن خططها للذكاء الاصطناعي قريبًا تيم كوك - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تكشف شركة أبل عن خططها للذكاء الاصطناعي (AI) في وقت أبكر مما كان متوقعًا، حيث كان من المعتقد أن عملاق التكنولوجيا سيكشف النقاب عن ميزات الذكاء الاصطناعي التي يبنيها خلال مؤتمر المطورين العالمي المقرر عقده في 10 يونيو.

ومع ذلك، قال الرئيس التنفيذي تيم كوك الآن إنه قد تتم مشاركة المعلومات حول الذكاء الاصطناعي التوليدي مع المستخدمين قريبًا، وفقًا لتقرير، ومع انعقاد حدث أبل Let Loose في 7 مايو، هناك احتمال ضئيل بأن تلمح الشركة إلى الميزات التي ستقدمها في وقت لاحق من هذا العام.

وفقًا لتقرير صادر عن CRN، أدلى كوك بهذه التصريحات في مكالمة الأرباح الفصلية للشركة. يقال إن شركة أبل عانت من انخفاض في الإيرادات بنسبة 4 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 90.8 مليار دولار ، وقال كوك، مخاطبًا أصحاب المصلحة في بداية المكالمة: "ما زلنا نشعر بالتفاؤل بشأن فرصتنا في مجال الذكاء الاصطناعي الإنتاجي، فنحن نقوم باستثمارات كبيرة، ونتطلع إلى مشاركة بعض الأشياء المثيرة للغاية مع عملائنا قريبًا".

يسلط هذا الإعلان الضوء على نوايا صانع iPhone في التوسع في اتجاه الذكاء الاصطناعي. كما أبرز الرئيس التنفيذي لشركة أبل أن ابتكار الشركة في معالجاتها ومحركاتها العصبية منحها ميزة استراتيجية على منافسيها في دمج التكنولوجيا في الأجهزة.

وبحسب ما ورد تحدث أيضًا عن "التركيز الثابت على الخصوصية" ملمحًا إلى أنه من المحتمل أن يتم تشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي على الجهاز.

وفي الأشهر القليلة الماضية، تصدرت طموحات شركة أبل في مجال الذكاء الاصطناعي عناوين الأخبار عدة مرات، واستحوذت الشركة على شركتين مختلفتين على الأقل، هما Darwin AI وDatakalab، اللتين تعملان في مجال الذكاء الاصطناعي.

وبصرف النظر عن ذلك، نشر الباحثون العاملون في شركة التكنولوجيا العملاقة أيضًا العديد من الأوراق البحثية حول نماذج الذكاء الاصطناعي ذات الرؤية الحاسوبية، والعمليات على الجهاز، وقدرات الوسائط المتعددة.

أشارت التقارير السابقة أيضًا إلى بعض الميزات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي قد يراها المستخدمون في وقت لاحق من هذا العام، ومن المتوقع أن يلعب متصفح Safari دورًا رئيسيًا، حيث يُشاع أنه سيحصل على ميزة "البحث الذكي" التي ستلخص المقالات وصفحات الويب المفتوحة.

وظهرت أيضًا ميزة أخرى لمحو الويب تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي يمكنها حذف إعلانات البانر والعناصر الأخرى في صفحة الويب بناءً على تفضيلات المستخدمين، ومن المتوقع أن يتم عرض هذه الميزات في WWDC 24 عندما تكشف Apple عن نظامي التشغيل iOS 18 وmacOS 15.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة