مجلس الشيوخ يستقبل وفدًا من الحزب الشيوعي الصيني.. صور

الأحد، 19 مايو 2024 07:54 م
مجلس الشيوخ يستقبل وفدًا من الحزب الشيوعي الصيني.. صور جانب من اللقاء
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، اليوم الأحد، بمقر المجلس، قوه ونتشى، عضو لجنة فحص الانضباط باللجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى، والوفد المرافق له.

في بداية اللقاء، رحب " أبو شقة " بالوفد الصينى،  مشيدا بالعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الصديقين فى مختلف المجالات مشيرا إلى تطلعه للوصول بهذه العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وقدم "أبو شقة" الشكر لجمهورية الصين على موقفها الإيجابي فى دعم مصر فى طلبها الانضمام إلى تجمع "بريكس"، متمنيا العمل المشترك مع الصين فى هذا التجمع باعتباره تجمعا يدعم الدول النامية و دول الجنوب فى مواجهة التحديات الاقتصادية.

كما أكد وكيل المجلس على موقف مصر الثابت فى دعم مبدأ الصين الواحدة ورفضها التدخل فى قضايا الصين الداخلية فى كافة المحافل الدولية.

وطالب "أبو شقة" بضرورة الإسراع فى تنفيذ مخرجات القمة الصينية العربية و إعلان الرياض، وذلك لما له من دور يسهم فى تعزيز العلاقات الاقتصادية و الاستثمارية بين الجانبين.

ومن جانبه، أشاد قوه ونتشي بحفاوة الاستقبال متمنيا للشعب المصرى تحقيق المزيد من الإنجازات فى طريق بناء الجمهورية الجديدة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا حرص بلاده على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى كافة المجالات.

كما شدد "ونتشي "على أهمية الوقف الفورى لإطلاق النار دون أى شرط و ضمان سرعة وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة مع وضع جدول زمني لتطبيق حل الدولتين وذلك لتحقيق الأمن والاستمرار فى منطقة الشرق الأوسط.


فيما أكد النائب حازم عمر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ على أن البرلمان بغرفتيه يعتبر جمهورية الصين هى الممثل الوحيد لدولة الصين.


وحضر اللقاء السفير وليد شمس مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية و سفير الصين بالقاهرة.

 

الحزب الشيوعي الصيني خلال اللقاء
الحزب الشيوعي الصيني خلال اللقاء

 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 

خلال اللقاء
خلال اللقاء

 

خلال لقاء الحزب الشيوعى الصينى
خلال لقاء الحزب الشيوعى الصينى

 

مجلس الشيوخ يستقبل الحزب الشيوعي الصيني
مجلس الشيوخ يستقبل الحزب الشيوعي الصيني

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة