حياة كريمة فى البلد.. الانتهاء من محطة صرف صحى الكولا بسوهاج على مساحة 55 فدانا.. المشروع يقضى على مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بالقرية لخدمة 200 ألف نسمة.. والأهالى: نشكر الرئيس السيسى على الإنجازات.. صور

الأحد، 19 مايو 2024 09:00 ص
حياة كريمة فى البلد.. الانتهاء من محطة صرف صحى الكولا بسوهاج على مساحة 55 فدانا.. المشروع يقضى على مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بالقرية لخدمة 200 ألف نسمة.. والأهالى: نشكر الرئيس السيسى على الإنجازات.. صور محطة صرف صحى الكولة بأخميم
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بعدد من المحافظات، كل يوم تعلن عن نفسها من خلال إنجازاتها التى أن دلت فإنما تدل على بعد نظر القيادة السياسية واهتمامها المباشر بالمواطنين وخاصة بالقرى الأولى بالرعاية لتوفير كافة سبل الراحة لهم، من خلال مشروعات البنية التحتية خاصة بالتعليم من خلال بناء المدارس أو من خلال مشروعات الصرف الصحى ببناء محطات الرفع ومد الخطوط وخطوط الطرد.


ومحافظة سوهاج واحدة من المحافظات المصرية التى حظيت بنصيب الأسد بمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة والتى تم تنفيذها داخل 181 قرية فى 7 مراكز مختلفة تعدد المشروعات الهدف منه واحد هو تكريم المواطن المصرى وتقديم كافة أوجه الرعاية اللازمة له ولأسرته من خلال تحويل القرى التى يقيمون فيه إلى مدن صغيرة تستوعب كافة الخدمات وسير الإجراءات للجميع فى سهولة ويسر وهذا الامر لاقى استحسان المواطنين وعبروا عن شكرهم للقيادة السياسية على ذلك الاهتمام.


والأرقام هى أصدق شيء ومن خلال الأرقام يتضح الإنجاز والإنجاز يعنى حياة كريمة تلك المبادرة التى قدمت أكثر مما يتمنى المواطن بمحافظة سوهاج، وهذا الأمر يتضح من خلال مشروعات الصرف الصحى والوصلات المنزلية الخاصة بمشروعات الصرف الصحى بالإضافة إلى محطات الصرف الصحى التى ترتفع مبانيها فى كل مكان ليشهد التاريخ أن القيادة السياسية تعمل من أجل أبناء الوطن.
ومشروع الصرف الصحى بقرية " الكولة " بمركز أخميم، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" يعد الأحدث على أرض الواقع والتى تشمل " محطة المعالجة، ومحطة الرفع، وخط السيب النهائى "ومحطة معالجة صرف صحى الكولة، تعمل بطاقة تصميمية 55 ألف متر مكعب فى اليوم، ومقامة على مساحة 55 فدانا، بتكلفة 520 مليون جنيه، وتخدم كل من " مدينة أخميم، حى الكوثر، عرب الأطاولة، العزبة والعرب، قرية الكولة"، ويستفيد من المشروع 200 ألف نسمة.


وبالمشروع يأتى خط السيب النهائى لمحطة معالجة الكولة بطول 8600 متر، من محطة المعالجة حتى مصرف أخميم القبلى بالحواويش، بتكلفة 211 مليون و480 ألف جنيه، ومحطة المعالجة الثلاثية لمحطة صرف صحى الكولة، والتى تهدف إلى تحويل السيب النهائى للمحطة من مياه معالجة ثنائية إلى مياه معالجة ثلاثية مطابقة للمعايير المنصوص عليها لاستخدام هذه المياه فى زراعة المحاصيل والنباتات، بتكلفة 126 مليون جنيه.


واستكمالا للمشروع تأتى المعالجة الثنائية للمحطة، وإنشاء وزيادة عدد أحواض التجفيف للمحطة من 24 حوض إلى 36 حوض لاستيعاب كميات الحمأة، ومطابقة السيب النهائى على المصرف طبقا للمعايير والتراخيص المعتمدة بتكلفة 141 مليون و528 ألف جنيه.

 

وتضم محطة صرف الكوله المعمل المركزى للصرف الصحى، والصرف الصناعى، بتكلفة 13 مليون جنيه، ومخازن مجمعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى، والتى تشمل 4 مخازن على مساحة 2350 متر مربع، بتكلفة 13 مليون جنيه، ومنظومة إعادة تدوير الحمأة " الأسمدة العضوية "، والتى تهدف إلى تحويل الحمأة الخام الناتجة من محطات معالجة الصرف الصحى إلى سماد عضوى صالح للاستخدام بتكلفة 4 مليون و318 ألف جنيه.


وعلى هامش المشروع العملاق يتم استكمال مد خدمة الصرف الصحى بقرية الكولة، بتكلفة إجمالية للمشروع 100 مليون جنيه، ويتكون من " محطة الرفع ـ شبكة انحدار بطول 22 كيلو و400 متر، وخط طرد قطر 500 مم بطول 5 كيلو و600 متر، بالإضافة إلى الوصلات المنزلية بعدد 1920 وصلة.


مخرجات المشروعات جاءت فى واحده مهمه من أحلام المواطنين القضاء على مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بالقرية حيث عبر الأهالى عن سعادتهم باستكمال المشروع، ودخول خدمة الصرف الصحى بالقرية، موجهين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، على مبادرة " حياة كريمة " التى وفرت كافة الخدمات الأساسية التى يحتاجها المواطنين.

 

الصرف الصحي
الصرف الصحي

 

العمل داخل المحطة
العمل داخل المحطة

 

المحطة من الداخل
المحطة من الداخل

 

المحطة
المحطة

 

المعمل المركزى
المعمل المركزى

 

محطة الصرف الصحى الكولة بأخميم
محطة الصرف الصحى الكولة بأخميم

 

محطة الصرف الصحى بأخميم
محطة الصرف الصحى بأخميم

 

محطة صرف صحى الكولة بأخميم
محطة صرف صحى الكولة بأخميم

 

معلومات عن مشروع الصرف الصحى
معلومات عن مشروع الصرف الصحى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة