وزير الرى يلتقى سفير بيرو فى مصر لتعزيز التعاون فى مجال المياه

السبت، 18 مايو 2024 09:23 ص
وزير الرى يلتقى سفير بيرو فى مصر لتعزيز التعاون فى مجال المياه جانب من اللقاء
كتبت ـ أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، خوسيه ريبيرا سفير دولة بيرو في مصر، لبحث تعزيز التعاون في مجال المياه.

أشار سويلم إلى حرص مصر على تعزيز التعاون مع مختلف دول العالم في مجال إدارة المياه، حيث تم الإتفاق على تواصل الفنيين من الجانبين المصرى والبيروفى لتحديد كل الموضوعات ذات الاهتمام المشترك تمهيداً لإعداد مقترح لمذكرة تفاهم بين البلدين في مجال المياه.

كما تم الاتفاق على عقد لقاء ثنائى بين الدكتور هانى سويلم و بيريث دى كوييار وزيرة الإسكان والتعمير والصرف الصحى بدولة بيرو على هامش فعاليات "المنتدى العالمى العاشر للمياه" والمزمع عقده خلال الشهر الجارى في بالى بدولة إندونيسيا.

كما تم توجيه الدعوة للوزيرة للمشاركة في الحدث الخاص بمتابعة التقدم في مبادرة AWARe والمزمع عقده ضمن فعاليات المنتدى العالمى العاشر للمياه.

وتوجه سويلم بالدعوة لدولة بيرو للمشاركة في المبادرة الدولية لدعم التكيف والصمود في قطاع المياه في مواجهة التغير المناخى AWARe والتي أطلقتها مصر خلال فعاليات مؤتمر COP27 لتوفير التمويلات اللازمة لتنفيذ مشروعات للتكيف مع التغيرات المناخية بالدول النامية فى قطاع المياه.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة