سعر جرام الذهب الآن 3160 جنيها لعيار 21.. صعود محلى بسبب الأوقية

الجمعة، 17 مايو 2024 09:00 م
سعر جرام الذهب الآن 3160 جنيها لعيار 21.. صعود محلى بسبب الأوقية الذهب - أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة بحوالي 30 جنيها ، ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3160 جنيها، وذلك على خلفية صعود السعر العالمي للذهب فوق 2400 دولار.

أسعار الذهب اليوم:
عيار 24 يسجل 3611 جنيها.

عيار 21 يسجل 3160 جنيها.

عيار 18 يسجل 2709 جنيهات.

عيار 14 يسجل 2107 جنيهات.

الجنيه الذهب 25280 جنيها.

الذهب العالمي
يشهد سعر أونصة الذهب العالمي تحركات عرضية خلال تداولات اليوم الجمعة ولكنها في طريقها لتسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي، في ظل التوقعات أن البنك الفيدرالي الأمريكي قد يخفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام مما يدعم أسعار الذهب.
ارتفع المعدن الأصفر إلى ما يقرب من 2400 دولار للأوقية هذا الأسبوع في أعقاب بيانات التضخم الأمريكي الضعيفة التي أظهرت تراجع في مستويات التضخم في أبريل لتدفع الأسواق إلى تعديل توقعاتها وتشير إلى إمكانية خفض الفيدرالي لأسعار الفائدة هذا العام بداية من شهر سبتمبر أو نوفمبر.


وشهد سعر الذهب تراجع عن هذه المستويات أمس الخميس واليوم يتداول في اتجاه عرضي، وذلك بعد أن تراجعت بيانات طلبات إعانات البطالة بأقل من القراءة السابقة مما دفع الدولار الأمريكي إلى التعافي وتقليص خسائره وهو ما انعكس بشكل سلبي على أسعار الذهب.
بالإضافة إلى هذا جاءت سلسلة من تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي لتحذر من الرهانات في الأسواق على خفض الفائدة، ليشير أعضاء الفيدرالي أن البنك يحتاج المزيد من الثقة أن التضخم يتجه نحو التراجع بشكل مستدام يضمن وصوله إلى مستهدف البنك عند 2%وبالتالي فإن أعضاء البنك الفيدرالي مقتنعين أن تراجع التضخم خلال قراءة شهر ابريل غير كافية بالنسبة للبنك الفيدرالي ليبدأ في تغيير سياسته النقدية وخفض أسعار الفائدة


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة