طلاب الشهادة الإعدادية ينهون امتحان اللغة العربية ويستعدون للتربية الدينية

الخميس، 16 مايو 2024 11:47 ص
طلاب الشهادة الإعدادية ينهون امتحان اللغة العربية ويستعدون للتربية الدينية طلاب الشهادة الإعدادية - ارشيفية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى منذ قليل طلاب الشهادة الإعدادية منذ قليل امتحان اللغة العربية فى اول أيام الإمتحانات، ويستعدون لدخول امتحان التربية الدينية بعد قليل.

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة، الامتحان فى مادتى اللغة العربية يعقبها التربية الدينية، وهو أول أيام الامتحانات للشهادة الإعدادية.

وفى السياق حذر أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، طلاب الشهادة الإعدادية من حيازة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية التى تساعد على الغش داخل اللجان الإمتحانية سواء مع المراقبين أو الطلاب ، موجها بإتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقاً للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الإمتحانات فى هذا الشأن والتى تصل إلى إلغاء الإمتحان للطالب وقد تصل إلى الحبس والغرامة ، بالإضافة إلى مواصلة الإجراءات الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات بكل دقة وعناية.

كما شدد " مدير المديرية" على مديري عموم الإدارت التعليمية بضرورة مكافحة كافة أعمال الإخلال بالإمتحانات وضبط العملية الإمتحانية والإلتزام بالتنبيه المشدد على جميع الطلاب والعاملين بعدم حيازة أجهزة هواتف المحمول أو غيرها أو أجهزة الإتصال أو الإستقبال السلكية أو أى من أجهزة التقنية الحديثة أو أى وسيلة أخرى تساعد فى خرق سرية الإمتحانات .

وطالب "موسى" جموع الطلاب بالإبتعاد عن محاولات الغش أو الشروع فى الغش ، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بينهم ، وحتى لا يتعرضوا لعقوبة الحرمان من الإمتحان ، حيث سيحرم الطلاب المخالفون من أداء الإمتحان .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة