صحة دمياط تطلق برنامجا تدريبيا حول المبادرة الرئاسية الألف يوم الذهبية

الخميس، 16 مايو 2024 08:00 ص
صحة دمياط تطلق برنامجا تدريبيا حول المبادرة الرئاسية الألف يوم الذهبية ندوات مديرة الصحة بدمياط
دمياط - هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت مديرية صحة دمياط ندوات تدريبية للتعريف حول المبادرة الرئاسية "1000 يوم الذهبية" وأهميتها وكيفية الاستفادة منها.

وشهدت ندوات مديرية الصحة بدمياط مشاركة واسعة من قبل المواطنين، إضافة إلي تدريب فرق التثقيف الصحي بالادارات الصحية داخل المحافظة.

ومن جانبه أكد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، أن برنامج المبادرة يهدف إلي تقديم خدمات وقائية ضد الإصابة بالأمراض والاطلاع على طبيعة جسم الانسان وتعامله مع حرق الدهون وكذلك نسب إصابته بأمراض القلب.

وأضاف وكيل صحة دمياط، أن الهدف من ال 1000 يوم الذهبية هي أهم 1000 يوم في حياة الإنسان والتي تبدأ قبل ولادته وحتي وصول الطفل لعمر السنتين، مضيفا أن هناك خدمات كبيرة تقدمها المبادرة الرئاسية 1000 يوم الذهبية للوقاية من الأمراض مستقبلا أبرزها وضع التغذية السليمة والاهتمام بالمناخ الجيد وفق كل حالة ما تشير إليه الفحوصات التي تمت لها.

وأكد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، أنه من الممكن التحكم في الأمراض الوراثية مثل أمراض الكانسر والتي يحملها الإنسان في چيناته الوراثية بسبب الاهتمام بالنظام الغذائي السليم في فترة ال 1000 يوم الاولي من حياة الإنسان، الأمر الذي يجعل مبادرة 1000 يوم الذهبية تحظي باهتمام بالغ لدي الجميع، لافتا إلي أنه تم إعداد برامج تثقيفية لنشر الوعي اللازم حول برنامج المبادرة وخدماتها وطرق الاستفادة منها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة