قمة البحرين..

جزر القمر :لدينا مسئولية تاريخية لوقف الحرب على الشعب الفلسطينى

الخميس، 16 مايو 2024 04:27 م
جزر القمر :لدينا مسئولية تاريخية لوقف الحرب على الشعب الفلسطينى غزالى عثمان
رسالة البحرين - بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس جمهورية جزر القمر غزالى عثمان ، اليوم الخميس ، أننا لدينا مسئولية تاريخية لوقف الحرب التى يتعرض لها الأطفال والنساء فى فلسطين.


وقال عثمان - فى كلمته خلال القمة العربية فى دورتها العادية الـ 33 المنعقدة فى البحرين - "إن هذه القمة تعقد فى وقت صعب للغاية على الصعيدين الإقليمى والدولى" ، لافتا إلى أن جزر القمر والعالم يواجهون تحديات كبيرة فى مجالات الصحة والتغير المناخى والأمن ، فبعد أزمة كورونا نواجه بشكل خاص آثار الحرب فى أوكرانيا والمأساة التى تجرى أمام أعيننا فى قطاع غزة .


وأضاف أننا قمنا بزيارة أوكرانيا وروسيا الاتحادية مع مجموعة من رؤساء القارة الإفريقية من أجل القيام بمبادرة وساطة لإيقاف الحرب وحقن الدماء ، كما طالبنا مشاركة جنوب أفريقيا فى دعوتها أمام المحكمة الدولية ضد إسرائيل وتورطها فى جرائم التى ترتكب فى قطاع غزة ، مشددا على أن جزر القمر تؤيد أى دولة أو مبادرة تهدف إلى احترام القانون الدولى وكرامة الإنسان.


وأوضح أن الإبادة الجماعية الممنهجة التى يتعرض لها الشعب الفلسطينى الشقيق من قبل الحكومة الإسرائيلية فى قطاع غزة والقسوة الفائقة التى يتعرض لها تثير الضمائر وتنهك الأخلاق والأديان وتتحدى الإنسانية ، لذلك فنحن لدينا مسئولية تاريخية للدفاع عن المظلومين والتصرف على الفور لوقف هذه الحرب التى يتعرض لها الأطفال والنساء فى فلسطين.


وأشار إلى أنه فى الوقت الراهن يجب علينا التحرك لوقف إسالة الدماء وضمان وصول الفلسطينيين إلى الغذاء والمياه والرعاية الصحية والحق فى المأوى ، فحين تستمر جمهورية مصر العربية وقطر فى بذل الجهود مقدرة ، نحن مطالبون بتوحيد جهودنا لتحقيق حل عادل وسريع من أجل تحرير الأراضى وإقامة الدولة الفلسطينية مستقلة على حدود عام 1967.


وأكد أن حكومة جزر القمر المتحدة تعرب عن تضامنها الكامل مع القضية الفلسطينية والتزامنا بالشرعية الدولية ونؤكد موافقتنا على القرارات الصادرة فى هذا الشأن ونرحب بالقرار الأخير الذى اتخذته الجمعية العامة للأمم المتحدة بدعم الدول الأعضاء لمنح فلسطين حقوق وامتيازات جديدة وندعو مجلس الأمن الى اعادة النظر فى طلب فلسطين بالانضمام للأمم المتحدة ، كما نعرب عن خوفنا من الهجوم الإسرائيلى واسع النطاق على رفح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة