احتجاجات فى سجون فرنسا بعد مقتل ضابطين فى كمين لتهريب مجرم

الأربعاء، 15 مايو 2024 02:07 م
احتجاجات فى سجون فرنسا بعد مقتل ضابطين فى كمين لتهريب مجرم شرطة فرنسا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم المئات من ضباط السجون في جميع أنحاء فرنسا احتجاجات بعد أن قتل مسلحون بالرصاص اثنين من ضباط سجن في كمين على طريق سريع في نورماندي وأطلقوا سراح مدان مرتبط بجرائم قتل مخدرات عصابات، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

وصباح الأربعاء، قامت مجموعات من ضباط السجون بإغلاق مداخل السجون في جميع أنحاء فرنسا، بينما قام البعض بإحراق المنصات والإطارات، بينما لا يزال المجرم هاربا.

ووقف ضباط السجن دقيقة صمت في تمام الساعة 11 صباحًا تخليدًا لذكرى الضباط القتلى، ودعمًا للثلاثة الآخرين الذين أصيبوا بجروح خطيرة في الغارة على قافلة سجن تنقل سجينًا بين محكمة في روان وسجن في إيفرو أمس الثلاثاء.

وفي أحد السجون بالقرب من مرسيليا، تجمع أكثر من 100 من ضباط السجن تحت لافتة قائلين: "نحن لا نتلقى رواتبنا حتى نموت".


وقال العديد من الضباط إنهم لن ينفذوا سوى الحد الأدنى من الخدمة يوم الأربعاء. ودعت النقابات إلى تعزيز الأمن ونقل محدود للسجناء بين السجون والمحاكم.

وسيجتمع وزير العدل الفرنسي مع نقابات ضباط السجون بعد ظهر الأربعاء.

وواصل المئات من رجال الشرطة والدرك عمليات البحث عن المدان الهارب والمسلحين.

ووقع الكمين الذي نصب لشاحنة السجن عند نقطة تفتيش في إنكارفيل بمنطقة أور شمال فرنسا. وتم نقل السجين بعد استجوابه من قبل قاض في مركز روان الإقليمي في نورماندي إلى سجنه في بلدة إيفرو.

وقال المدعي العام في باريس إن سيارة السجن صدمتها سيارة بيجو مسروقة أثناء مرورها عبر معبر تحصيل الرسوم. وتبعت سيارة السجن سيارة أودي خرج منها مسلحون ملثمون يرتدون ملابس سوداء واستخدموا أسلحة آلية لإطلاق النار على السيارتين في موكب السجن.


وكان ضابطا السجن اللذان توفيا، وهما رجلان، أول من يقتل أثناء أداء واجبه منذ عام 1992.

وذكر المدعي العام في باريس أن النزيل الهارب يدعى محمد عمرا، وهو من مواليد عام 1994، قائلا إنه أدين الأسبوع الماضي بالسرقة المشددة ووجهت إليه تهمة اختطاف أدت إلى الوفاة.

وتم تسليم قضية العثور على الهارب وشريكه والتحقيق فيما يبدو أنه مؤامرة منظمة جيدًا إلى المدعين العامين من المكتب الفرنسي لمكافحة الجريمة المنظمة.

وقال مصدر مقرب من القضية لوكالة فرانس برس إن عمرا مشتبه به في تورطه في تهريب المخدرات والأمر بارتكاب جرائم قتل على يد العصابات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة