القبض على مسئول رفيع المستوى بوزارة الدفاع الروسية بتهمة الرشوة

الثلاثاء، 14 مايو 2024 03:16 م
القبض على مسئول رفيع المستوى بوزارة الدفاع الروسية بتهمة الرشوة وزير الدفاع الروسى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، إنه تم القبض على مسئول ثان رفيع المستوى فى وزارة الدفاع الروسية فى اتهامات رشوة، بحسب ما قال مسئولون اليوم، الثلاثاء، بعد أيام من تغيير وزير الدفاع.

وذكرت الوكالة أن لجنة التحقيقات، وهى أرفع وكالة للتحقيقات الجنائية فى روسيا، قالت إن الجنرال يورى كوزنيستوف، رئيس مديرية الأفراد فى وزارة الدفاع، قد تم القبض عليه على خلفية اتهامات بالرشوة، وتم وضعه قيد الاحتجاز لحين إجراء التحقيق معه ومحاكماته.

ويواجه كوزنيستوف اتهامات بقبول مبلغ رشوة كبير، وهى الاتهامات التي تصل عقوبتها إلى 15 عام فى السجن. وتم تفتيش منزله وممتلكات أخرى، وصادرت السلطات عملات ذهبية وأشياء فاخرة ونحو 100 مليون روبل، فيما يعادل مليون دولار نقدا، بحسب ما ذكرت اللجنة فى بيان.

وكان  الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد أجرى تعديلا حكوميا بعد أسبوع من أدائه القسم رئيسا للزواية خامسة، وعين وزيرا جديدا للدفاع وهو أندرى بيلوسوف بدلا من سيرجى شويجو الذى شغل المنصب على مدار 11 عاما ونصف العام. وعين بوتين شويجو أمينا لمجلس الأمن الروسى، بدلا لنيكولاى باتروشيف.

وفي خضم حرب موسكو على كييف، رشح بوتين، أندريه بيلوسوف 65 عاما، نائب رئيس الوزراء السابق والمتخصص في الاقتصاد، لمنصب وزير الدفاع، خلفا لسيرجي شويجو وزير الدفاع الروسى ، 68 عاما.

ومثّل ترشيح بيلوسوف، وهو مسؤول مدني معروف بصنع القرار الاقتصادي وليست لديه خبرة القتال، مفاجأة كبرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة