أمين أوابك يبحث مع رئيس سوميد تطوير نشاط المنظمة لمواكبة التطورات بمجال الطاقة

الثلاثاء، 14 مايو 2024 11:23 ص
أمين أوابك يبحث مع رئيس سوميد تطوير نشاط المنظمة لمواكبة التطورات بمجال الطاقة جانب من اللقاء
كتبت -مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

‏استقبل المهندس جمال عيسى اللوغاني، الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)، بمقر الأمانة العامة في دولة الكويت، المهندس محمد عبد الحافظ رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للشركة العربية لأنابيب البترول (سوميد).

و‏تم خلال اللقاء التباحث في عدة مواضيع وعلى رأسها مشروع تطوير عمل ونشاط المنظمة بهدف مواكبة التحديات والتطورات المستجدة في مجال الطاقة، وسبل تعزيز التعاون القائم والمستقبلي بين المنظمة وشركة سوميد التي تمثل مفهوم العمل العربي المشترك لكونها مملوكة لدول عربية وهي جمهورية مصر العربية، المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، دولة الامارات العربية المتحدة، ودولة قطر.

‏الجدير بالذكر أن شركة سوميد تملك مرافئ استيراد وتصدير مع طاقة تخزينيه ضخمة للنفط الخام والغاز المسال والمنتجات البترولية يربط فيما بينها خط انابيب يمتد من العين السخنة على خليج السويس إلى سيدي كرير على ساحل البحر الأبيض المتوسط بالإسكندرية.

‏وتعتبر سوميد حلاً للسفن النفط الخام العملاقة ذات الغاطس العميق، والتي تلجأ إلى تفريغ جزء من حمولتها في مرافئ شركة سوميد من أجل رفع منسوب الباخرة وقدرتها على المرور عبر قناة السويس ثم يتم تحميل باقي الشحنة من مرفأ سيدي كرير بعد عبورها للقناة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة