أبل تخطط لإطلاق Siri الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي التوليدى

الأحد، 12 مايو 2024 08:00 م
أبل تخطط لإطلاق Siri الجديد المدعوم بالذكاء الاصطناعي التوليدى أبل
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد شركة أبل للكشف عن تجديد كبير لـ سيري في مؤتمر WWDC في يونيو، حيث سيتم تشغيله بواسطة الذكاء الاصطناعي التوليدي، ما يسمح له بأن يكون أكثر تحادثًا وفهم المزيد من أنواع الطلبات، بدلاً من التركيز على الطلبات المفتوحة، حيث ستخدم أبل الأسس الجديدة لجعل Siri أفضل في التعامل مع المهام مثل ضبط المؤقتات وإنشاء التذكيرات وغيرها.

بينما كنا ننتظر أن تقوم شركة Apple بإنشاء Siri 2 لما يبدو وكأنه عقد من الزمن في هذه المرحلة، تقول صحيفة نيويورك تايمز إن الذكاء الاصطناعي التوليدي تم تصنيفه على أنه مشروع داعم داخل شركة أبل واتخذت الشركة قرارًا بمنح Siri "زرع الدماغ” مطلع عام 2023.

وتقول صحيفة التايمز إن المديرين التنفيذيين لشركة أبل، كريج فيديريجي وجون جياناندريا، اختبروا ChatGPT على نطاق واسع، وقرروا أنه يتعين على الشركة التصرف وإصلاح كيفية عمل Siri للمنافسة.

يجب أن تسمح نسخة الذكاء الاصطناعي التوليدية من Siri لها بأن تكون أكثر تحادثية، وفهم السياق، والإجابة بشكل أكثر منطقية، إذ أن الإصدار الحالي من Siri عبارة عن نظام أسئلة وأجوبة يتم طرحه مرة واحدة، وغالبًا ما يسيء فهم نية المستخدم.

سيكون بإمكان Siri الجديد أيضًا القيام بأشياء مثل تلخيص الرسائل النصية والإشعارات الواردة، سوف تتباهى شركة آبل بأن نهجها أكثر خصوصية من العروض المنافسة، حيث ستقوم بمعالجة معظم الطلبات بالكامل على الجهاز بدلاً من نقل الأوامر إلى السحابة.

لكن من غير الواضح أيضًا ما إذا كانت جميع أجهزة آبل ستكون قوية لتشغيل نماذج اللغات الكبيرة على الجهاز، أو ما إذا كان سيري الجديد الأكثر ذكاءً سيقتصر على الأجهزة ذات الرقائق القوية مثل أحدث مجموعة آيفون، أو M4 iPad Pro الذي تم الإعلان عنه، ولكن بعد ذلك من شأنه أن يترك منتجات مثل HomePod أو Apple Watch عالقة.

ويقول تقرير نيويورك تايمز أن شركة آبل تعمل على زيادة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) في الرقائق التي تشغل طرازات آيفون 16 القادمة لدعم Siri ووظائف LLM ذات الصلة بشكل أفضل.

أشارت شركة آبل إلى أنها ستتبع نهجًا مختلطًا، وتقوم بالفعل بملء مراكز البيانات برقائق Apple Silicon الخاصة بها من أجل توسيع سعة خادم الذكاء الاصطناعي الخاص بها.

كانت هناك أيضًا تقارير عن مفاوضات جارية مع جوجل لترخيص واجهة Gemini الخلفية لبعض الميزات.

سيكون سيري الجديد أحد التغييرات الرئيسية في نظام التشغيل iOS 18، والذي يُعتقد أنه يتضمن ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي عبر النظام، كما ستعلن شركة آبل عن نظام التشغيل iOS 18 والتحديثات لجميع أنظمة التشغيل الخاصة بها، في مؤتمر المطورين السنوي WWDC في يونيو.

بالإضافة إلى التركيز على الذكاء الاصطناعي، من المحتمل أن يتضمن iOS 18 تحديثات للشاشة الرئيسية وتعديلات في التصميم ووظائف جديدة عبر العديد من التطبيقات الأساسية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة