اكتشاف كنز من العملات المعدنية من القرن السابع عشر فى إنجلترا

الجمعة، 10 مايو 2024 04:00 م
اكتشاف كنز من العملات المعدنية من القرن السابع عشر فى إنجلترا العملات المعدنية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشفت عائلة فى إنجلترا كنزًا مدفونًا عمره ما يقرب من 400 عام أثناء عملية تجديد منزلهم، يتضمن الاكتشاف أكثر من 1000 قطعة نقدية ذهبية وفضية من المحتمل أنها كانت مخبأة خلال الحرب الأهلية الإنجليزية الأولى.

وأكد التقرير أنه تم إرسال العملات المعدنية إلى المتحف البريطاني، حيث تم تنظيفها والتعرف عليها، وفقًا لصحيفة "الجارديان"، وأشار المتحف البريطاني إلى أنه من المحتمل أن يتم إيداع العملات المعدنية في مناسبة واحدة بين عامي 1642 و1644 تقريبًا، ومن المحتمل أن تستند التواريخ إلى تاريخ سك العملات المعدنية.

وتتراوح العملات المعدنية الموجودة في المجموعة، والتي تسمى Poorton Coin Hoard، من ستة بنسات إلى عملة ذهبية تبلغ قيمتها 20 شلنًا، أو جنيهًا واحدًا ، وتصور وجوه الملوك الإنجليز إدوارد السادس، مريم وزوجها فيليبس، إليزابيث الأولى، جيمس الأول، وتشارلز الأول، الذي حكم على التوالي من 1547 إلى 1649.

وبيعت العديد من العملات المعدنية بشكل فردي أو في مجموعات في مزاد يوم 23 إبريل الماضى، وحققت عملة ذهبية واحدة لتشارلز الأول أعلى سعر، إذ بلغت 5000 جنيه استرليني (6260 دولاراً)، في حين تجاوزت أسعار بعض العملات قيمتها المقدرة بكثير.

تتزامن الفترة التي من المحتمل أن تكون العملات المعدنية مخبأة فيها - 1642 إلى 1644 - مع الحرب الأهلية الإنجليزية الأولى، التي استمرت من 1642 إلى 1646، وقد دارت الحروب الأهلية الثلاث بين أنصار العاهل الإنجليزي، ثم تشارلز الأول، والبرلمان، تحديد توازن القوى بين التاج والبرلمان.

"ولعل أهم أهمية للحروب الأهلية على المدى القصير هي أنها بلغت ذروتها بإعدام الملك تشارلز الأول عام 1649 وتأسيس جمهورية لأول مرة في تاريخ اللغة الإنجليزية والتي استمرت 11 عاما"، كما قال وسيم أحمد، طالب دكتوراه في التاريخ في جامعة كوليدج لندن، والمتخصص في التاريخ السياسي البريطاني في القرن السابع عشر.

وأضاف أنه ليس من المستغرب أن يقوم الناس بإخفاء أموالهم في ذلك الوقت، حيث شملت الحرب خلال هذا الوقت الاستيلاء على ممتلكات المعارضين، ومن المحتمل أن يكون شخص ما قد قام بدفن كنز Poorton Coin Hoard على أمل الحفاظ عليه واستعادته مرة أخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة