"ساحة الشعب" تحفة معمارية على أرض الجمهورية الجديدة.. تضم أطول سارى علم فى العالم بطول 185 مترا.. تسع لأكثر من 6 آلاف شخص.. وتتوسط الحى الحكومى.. والنصب التذكارى يخلد أسماء شهداء الوطن

الخميس، 04 أبريل 2024 10:12 ص
"ساحة الشعب" تحفة معمارية على أرض الجمهورية الجديدة.. تضم أطول سارى علم فى العالم بطول 185 مترا.. تسع لأكثر من 6 آلاف شخص.. وتتوسط الحى الحكومى.. والنصب التذكارى يخلد أسماء شهداء الوطن ساحة الشعب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد ساحة الشعب من أبرز المعالم الموجودة داخل العاصمة الإدارية الجديدة وتتميز بأنها تضم ساري علم يعد هو الأطول فى العالم بطول 185 متر، وتتميز ساحة الشعب بوجود 2 مسرح مكشوف  يضم أكثر من 6 الاف مقعد.

وتقام ساحة الشعب على نحو 16 فدانا، وتقع ساحة الشعب في الحي الحكومي في موقع استراتيجي مميز يتوسط (المنطقة الرئاسية ومبنى البرلمان ،مجلس الوزراء ، مسجد مصر )

موقع ساحة الشعب

تقع على أهم محاور الطرق بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتبعد دقائق معدودة عن محور الأمل ومحور المركزى الرئيسى، وتبعد دقائق معدودة من محور محمد بن زايد الشمالى والجنوبى وطريق الدائري الإقليمي.

ومن المقرر أن تكون ساحة الشعب هي المقر الرئيسى لإقامة الاحتفالات الرسمية القومية للدولة، لتستوعب تنظيم المسيرات العسكرية على غرار الساحات، مثل«الساحة الحمراء» في موسكو وساحة «تيان آن» من في الصين.

وتتميز ساحة الشعب بوجود 2 مسرح مكشوف يسع 6404 كراسى وتتميز أيضا بوجود 32 مبنى تجارى و8 نافورات، وتزين ساحة الشعب منصة رئيسية بوجود 300 كرسى بإجمالى مسطح 360 ألف متر و12000 متر طول، 300 متر.وتضم ساحة الشعب اللحظات المضيئة والمميزة في التاريخ المصرى على مر العصور بالإضافة النجاحات والإنجازات التي يفخر بها الوطن كذلك الأقاليم والملامح الجغرافية وطبيعة مثل نهر النيل.

النصب التذكارى

يعد النصب التذكارى أحد أهم المعالم الرئيسية داخل العاصمة الإدارية الجديدة، ويقام على مساحة 45 ألف متر مسطح، و يقع النصب التذكاري في نهاية ساحة الشعب أمام القصر الرئاسي.

ويصل ارتفاع النصب التذكارى إلى ما يقارب من 30 مترًا، وتم تصميمه بطابع فرعونى من حيث استخدام الأعمدة والزخارف، بالإضافة يتكون النصب التذكارى من جزأين على الشكل الدائرى ومدون عليهم أسماء شهداء مصر عبر العصور، ويحتوى النصب التذكاري على 4 مبانٍ لاستقبال كبار الزوار، وتم حفر أسماء الله الحسنى على الجزء العلوي من النصب التذكاري.

ويتكون النصب التذكارى من جزأين على الشكل الدائرى ومدون عليهم أسماء شهداء مصر عبر العصور ويحتوى النصب التذكاري على 4 مبانى لاستقبال كبار الزوار، وتم حفر أسماء الله الحسنى على الجزء العلوي من النصب التذكارى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة