البلي وصيادين السمك.. أكاديمية الفنون تخصص يوما لإحياء الألعاب الشعبية

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:00 م
البلي وصيادين السمك.. أكاديمية الفنون تخصص يوما لإحياء الألعاب الشعبية البلي
كتب أحمد جمال الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفي المعهد العالي للفنون الشعبية غدًا الأربعاء 1 مايو، بيوم الألعاب الشعبية، حيث يعيد طلاب المعهد إحياء الألعاب الشعبية الشهيرة في مصر مثل الحجلة، بريلا بريلا، البلى، التحطيب، السبع الطوبات، الثعلب فات، صيادين السمك.

وقالت الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون:"الألعاب الشعبية هى الألعاب المرتبطة بالطفولة المصرية وتمثل تراثا شعبيا يتم توارثه من جيل لأخر ويحرص العديد من الأطفال على ممارستها والاستمتاع بها على الرغم من طغيان الألعاب الإلكترونية".

وأوضحت رئيس الأكاديمية: أن تلك الألعاب بخلاف ما تمثله من تراث شعبى أصيل للثقافة المصرية إلا أنها تنطوى على عدد من الفوائد سواء من الناحية النفسية أو الصحة البدنية والأجتماعية وذلك من خلال ممارستها وتحريك عضلات الجسم بالاعتماد على المجهود الضلى بجانب أنها العاب جماعية واجتماعية فلا يمكن ممارستها والاستمتاع بها إلا وسط مجموعة وهو ما ينعكس بالإيجاب على الصحة الاجتماعية والنفسية وذلك على عكس الألعاب الإلكترونية التى تتسم بالفردية والانعزال فضلا عن أضرارها الصحية.

يذكر أن يوم الألعاب الشعبية يقام برعاية الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون ورعاية الدكتوره سمر سعيد رئيس المعهد العالى للفنون الشعبية الساعة 3 عصرا بساحة المعهد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة