8 أنواع من الأحذية غير عملية.. تجنبي شراءها لحماية قدميك

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 05:16 م
8 أنواع من الأحذية غير عملية.. تجنبي شراءها لحماية قدميك حذاء بكعب
شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك بعض أنواع الأحذية التي تظهر بمظهر رائع وجميل للغاية، ولكنها ليست دائمًا مريحة أو عملية في الاستخدام اليومي. تشمل هذه الأنواع العديد من الأحذية المنتشرة وشراؤها لا يمكن أن يكون مضيعة للمال فحسب بل يمكن أن يسبب مشاكل صحية أيضاً، تعرفي على تلك الأحذية وفقاً لموقع "brightside".

- الحذاء الرياضي الأبيض

للحفاظ على مظهر الأحذية البيضاء جميلاً عليكِ تنظيفها بانتظام لإزالة البقع والغبار، وهذا يبدو وكأنه شيء طبيعي للقيام به، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأحذية الرياضية ذات اللون الأبيض الثلجي يتبين أن الحفاظ عليها ليس بهذه السهولة، يقترح بعض الخبراء استبدال الأحذية البيضاء بأحذية أكثر عملية، بينما يعتقد عشاق الموضة بشكل عام أن الأحذية الرياضية البيضاء تبدو "رخيصة".

- الأحذية الجلدية اللامعة

الأحذية الجلدية اللامعة عرضة للتآكل وقد تتشقق، لإطالة عمرها يوصى بتشحيم الجلد بعوامل ترطيب خاصة، أو اختاري موديلات مماثلة ولكن بدون جلد لامع.

الأحذية اللامعة
الأحذية اللامعة

 

- السليبر 

السليبر والصنادل لا توفر الدعم اللازم للقدمين، يمكن أن يؤدي ارتداءها إلى الالتواء ومن ثم التهاب الأوتار، الخيار الأفضل هو الصنادل التي تحتوي على حزام الكاحل، سوف توفر استقراراً أفضل للقدم أثناء المشي لمسافات طويلة، يوصي الأطباء أيضاً باختيار الموديلات ذات النعال التي تنحني أسفل أصابع القدم فقط ولكن ليس في المنتصف.

- الصنادل ذات الأربطة

تبدو الصنادل المربوطة ذات التركيبات المعدنية متطورة ومذهلة في الصورة لكنها في بعض الأحيان ليست مريحة حقاً لأن القدم فيها غير مثبتة بشكل صحيح، ومن المهم الثبات والتثبيت المحكم في الكاحل خاصة إذا كان الحذاء ذو كعب.

أحذية غير عملية
أحذية غير عملية

 

- الأحذية القماشية 

تتسخ الأحذية القماشية بسرعة وتفقد شكلها، تعتبر الأحذية القماشية المصنوعة من القماش مثالاً نموذجياً، يمكن أن تكون هذه الأحذية مفيدة في العطلات أو في المناخ الدافئ لكن نظيراتها الجلدية ستظل أكثر موثوقية.

- الأحذية الرياضية ثقيلة الوزن

كثير من الناس يرتدون الصنادل خلال فصل الصيف لكن في بعض الأحيان قد يكون المشي بأحذية مغلقة مريحاً أيضاً، الشيء الرئيسي هو اختيارهم بشكل صحيح على سبيل المثال يجدر تجنب الأحذية المصنوعة من مواد اصطناعية كثيفة أو مقاومة للماء، يمكنها حماية قدميكِ من الرطوبة الخارجية على سبيل المثال عند هطول الأمطار ولكنها ستحتفظ بالعرق غير المرغوب فيه.

- الأحذية المعدنية
 

على الرغم من أن الأحذية المعدنية أصبحت رائجة وتبدو جيدة مع أي ملابس فكري مرتين قبل شراء زوج مثل هذا، أولاً مثل هذه الأحذية تفقد أهميتها بسرعة، وثانياً يمكن أن يتلف هذا الطلاء بسهولة بسبب الخدوش ولن تبدو هذه الأحذية الرائعة رائعة بعد الآن.

- الأحذية المزخرفة
 

في كثير من الأحيان تبدأ أحجار الراين أو غيرها من الزخارف الصغيرة في التساقط وهذا قد يفسد مظهر حذائك بالكامل، إذا كنتِ ترغبين في شيء مذهل يمكنك تجربة نماذج من الألوان الزاهية على سبيل المثال أحذية رياضية ملونة عصرية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة