هاربر لي حققت شهرتها بسبب رواية "أن تقتل طائرًا ساخرًا".. هل لها مؤلفات أخرى؟

الأحد، 28 أبريل 2024 11:00 م
هاربر لي حققت شهرتها بسبب رواية "أن تقتل طائرًا ساخرًا".. هل لها مؤلفات أخرى؟ هاربر لي
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم ذكرى ميلاد الروائية الأمريكية "نيللي هاربر لي"، إذ ولدت في مثل هذا اليوم 28 أبريل عام 1926، وهي مؤلفة أمريكية عرفت برواية "أن تقتل طائرًا ساخرًا" To Kill a Mockingbird، وحصدت بسببها جائزة البولتزر الأدبية عام 1960 وحققت شهرة كبيرة حيث قرابة الـ 30 مليون نسخة، وتعتبر من أهم الروايات فى الأدب الأمريكى المعاصر.

وهي ليست الرواية الوحيدة التي حققت الأمريكية "هاربر لي" الشهرة من خلالها ففي عام 2015 صرحت دار نشر "هاربر كولينز" أن رواية الكاتبة الأمريكية هاربر لى "اذهب لتعيين حارس"  Go Set a Watchman باعت أكثر من 1.1 مليون نسخة فى أمريكا الشمالية فى الأسبوع الأول للبيع، وكان لديها في ذلك الوقت أكثر من 3.3 مليون نسخة فى الطباعة.

وقال "بريان موراى" الرئيس والمدير التنفيذى لدار نشر "هاربر كولينز" إن مبيعات "تعيين حارس" فى أول أسبوع من إطلاقها تجاوزت توقعاتنا و نحن مسرورون جدا لرؤية القراء يستجيبون لهذا العمل الجديد التاريخى من مؤلفة مبدعة مثل هاربر لى".

كما احتلت رواية اذهب لتعيين حارس (go set a watchman) للكاتبة الأمريكية "هاربر لى"، في عام 2018 صدارة قائمة نيويورك تايمز للروايات الأكثر مبيعاً سواء للنسخ الورقية أو الإلكترونية الخيالية، لمدة أسبوعين متواصلين.

وجاءت هذه الرواية بعد مرور 55 عاما على إصدارها أول أعمالها فى 1960، تحت عنوان "لا تقتل عصفورا محاكيا"، والتى عالجت فيها قضية التفرقة العنصرية التى عاصرتها منذ طفولتها وباعت منها قرابة 30 مليون نسخة.

وهاربر لى مؤلفة أمريكية ولدت فى 1926، حصلت على جائزة "البوليتزر" الأدبية، والميدالية الرئاسية للحرية فى عام 2007 على مجمل مسيرتها الأدبية، وكتبت العديد من القصص القصيرة ونالت تزكيه النقاد ولها بعض المقالات القصيرة منها "الحب بكلمات أخرى"، و"عندما يكتشف الأطفال أمريكا" فى 1965.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة