احتجاجات فى البندقية ضد قرار فرض رسوم زيارة اليوم الواحد على السياح

الأحد، 28 أبريل 2024 01:45 م
احتجاجات فى البندقية ضد قرار فرض رسوم زيارة اليوم الواحد على السياح احتجاجات فى البندقية
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم سكان مدينة البندقية الإيطالية، احتجاجًا بعدما بدأت المدينة بتاريخ 25 أبريل الجارى، فرض رسوم دخول على زوّارها النهاريين، ونظّم السكان المحلّيون احتجاجات مناهضة لهذا القرار، ملوّحين بلافتات، ورافعين جوازات سفرهم تعبيرًا عن غضبهم من وضع المدينة خلف حاجز، إسوة بمنتزه أو متحف.

ودخل مشروع "مساهمة الوصول" (contributo di accesso) التجريبى الذى طال انتظاره، والممتد لغاية منتصف شهر يوليو، حيّز التنفيذ عند الساعة 8 من صباح الخميس الماضى، وأشرف عليه مجلس المدينة الذى يسعى إلى تقييم هذه الخطوة لتبيان إذا ما كان هذا النظام ناجحًا، وفقاً لموقع CNN عربية.

جانب من الاحتجاج
جانب من الاحتجاج

النظام الجديد يفرض على أى شخص يزور البندقية كسائح خلال النهار، باستثناء من يعيشون فى منطقة فينيتو المحلية، دفع رسومٍ قدرها 5 يورو، إذا وصل بين الساعة 8 صباحًا و4 مساءً، ويشمل القرار السيّاح الذين يقيمون لليلة واحدة، حيث تُضاف إلى فاتورتهم ضريبة إقامتهم لليلة واحدة، أما الاستثناءات الوحيدة هى لسكان مدينة البندقية والأشخاص الذين ولدوا فيها.

وشارك مئات السكان المحليين باحتجاج فى ساحة روما، نقطة الدخول برًا إلى المدينة، رغم وجود تباين حول عدد المحتجين الدقيق، فبينما قال المتظاهرون إنّ المجموعة ضمت 1000 شخص، فقد قالت السلطات إن 300 فقط شاركوا.

ونُظّم احتجاج أصغر بالقرب من محطة القطار الرئيسية حيث واجه سكان البندقية رئيس البلدية الذى كان يجرى مقابلات مع أطقم تلفزيونية مختلفة.

وقال روجيرو تالون، أحد منظمى الاحتجاج الرئيسيين والمتحدث باسم مجموعة الحملة المناهضة للسفن السياحية No Grandi Navi، "لقد انتفضنا ضد فكرة عمدة المدينة بتحويل البندقية إلى مدينة مغلقة ومتحف".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة